النقل الجوي

هيئة الطيران المدني ترد على تصريحات الرئيس التنفيذي لطيران السلام

ذكرت هيئة الطيران المدني بأنها تابعت ما يتداول في منصات التواصل الاجتماعي حول تصريحات الرئيس التنفيذي لطيران السلام المتعلقة بزيادة الطلب على الرحلات المتجهة إلى صلالة وبأن الضرائب بمعدل 20 ريالاً عمانيا على كل تذكرة.

حيث قالت بأن..

المعنيين لديها قاموا بإجراء دراسة تحليلية بشأن الرسوم المفروضة على الرحلات الداخلية بما في ذلك الرسوم التي تتقاضاها الهيئة مثل رسوم المغادرة ورسوم الملاحة الجوية وكذلك الرسوم التي تتقاضاها شركة مطارات عمان كرسوم هبوط الطائرات ومواقفها

حيث أوضحت الدراسة بأن..

الرسوم بلغت خلال شهر يوليو 2023م بمعدل 8.857 على المسافر الواحد في رحلتي الذهاب والعودة بين مطار مسقط الدولي ومطار صلالة.

وأضافت الهيئة بأن..

وجود شركتي مناولة أرضية في مطار مسقط الدولي يعزز فرص حصول شركات الطيران على أسعار تنافسية للخدمات، ولا يوجد أي تدخل من الهيئة في التكلفة التشغيلية لشركات الطيران بما في ذلك اتفاقاتها مع مقدمي الخدمات.

وأفادت الهيئة بأنها..

ماضية في التنسيق مع الجهات المعنية والشركاء الاستراتيجيين لضمان تظافر الجهود من أجل توفير كافة السبل الكفيلة بتخفيض أسعار الرحلات الداخلية وضمان توافرها بما يغطي حاجة السوق المحلي.

وعلقت بقولها بأنه..

في هذا الإطار، ستقوم الهيئة بالتنسيق مع إدارة الناقل الاقتصادي (طيران (السلام) كشريك استراتيجي حول الأسباب التي دعت إلى ماورد في تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكدت الهيئة..

على أن زيادة حركة النقل الجوي يعد مؤشراً إيجابيا لتعافي قطاع الطيران المدني من تأثيرات جائحة كوفيد – 19، مبدية استعدادها للتعاون مع أي من الناقلين الوطنيين لتذليل التحديات التي تواجههما من أجل تسريع تعافي قطاع الطيران المدني بسلطنة عمان.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة طيران السلام قد ذكر في موضوع تشرته صحيفة وجهات قائلًا: لن نزيد عدد رحلاتنا الى مطار صلالة بسبب الضرائب..

وأضاف: ندفع 20 ريالًا ضريبة على كل مسافر من سعر تذكرة قيمتها 50 ريالًا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى