النقل الجوي

مطار الأحساء الدولي.. تطوير شامل لاستيعاب مليون مسافر سنويًا

تفقد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام “داكو” م. محمد بن علي الحسني اليوم سير أعمال مشروع تطوير مطار الأحساء الدولي.
وبدأت الزيارة بالاطلاع على عرض قدمه قطاع المشاريع والدعم الفني بـ “داكو” لتوضيح مراحل العمل وسيره حسب الخطط المرتبطة به، تلا ذلك تفقد كافة مرافق المطار الخاضعة للتطوير والتأهيل.

واختتمت الجولة بتفقد المدرج ومناطق أعمال العمليات الجوية

شركة مطارات الدمام

وبهذه المناسبة، أعرب الحسني عن فخر واعتزاز شركة مطارات الدمام بما يشهده مطار الأحساء الدولي من تطوير وتوسع في كافة أجزائه.

وأشار إلى أن التطوير القائم يشمل البنية التحتية التقنية للمعلومات، والأنظمة الرقمية لرحلات الطيران، وتوفير منطقة مخصصة للخدمات الأرضية، وتأهيل وتطوير أنظمة السلامة داخل الصالات، وإعادة تأهيل طريق الخدمة بمسافة 1,7 كم ضمن منطقة الساحة، وتوفير 7 خانات لمواقف الطائرات عبر تأهيل 5 خانات وإنشاء خانتين جديدة.

وأضاف الحسني أن التطوير يشمل أيضا تأهيل الواجهات الخارجية والداخلية للمطار، وتطوير نظام تغذية الصالات، ونظام الإطفاء وغير ذلك من أنظمة السلامة ذات العلاقة برفع مستوى الكفاءة والجاهزية لأي طارئ.

مطار الأحساء الدولي

وأوضح أنه بانتهاء أعمال التطوير القائمة سترتفع قدرة مطار الأحساء الدولي بشكل كبير، لتخدم مليون مسافر سنويا.

وأكد أن حرص “داكو” على رفع كفاءة وجودة الخدمات في مطار الأحساء الدولي انعكس واقعًا عبر الازدياد المضطرد في أعداد المسافرين، إذ ارتفعت نسبة المسافرين من خلال المطار إلى نهاية شهر يوليو 2023م بمقدار 22.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي
تنمية الحركة الجوية
وقال الحسني إن مطار الأحساء الدولي مستمر في تعزيز تنمية الحركة الجوية في الفترة القادمة، حيث نمت بمقدار 14.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
واختتم بتقديم الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود محافظ الأحساء، مثنيا في حديثه على دعم ومتابعة سموه الدائمين.

كما أكد شكره وتقديره لوزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، ومقدما الشكر إلى شركة “مطارات” القابضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى