أخبار النقل

أمانة الطائف تزيل 350 مركبة خربة وهياكل تالفة

أزالت أمانة الطائف أكثر من 150 سيارة خربة من 20 حياً بالمحافظة، ضمن الحملة المكثفة لتحسين المشهد الحضري بالمدينة، كما أنذرت مالكي أكثر من 200 صاحب مركبة مهملة وهيكل خرب بالأحياء والشوارع، بضرورة تحريكها قبل انتهاء المهلة المحددة وتنفيذ إزالتها من قبل الأمانة للقضاء على المشوهات البصري.


وأبانت الأمانة طريقة التعامل مع السيارات الخربة بعد نقلها من موقعها، أن يمهل صاحبها تسعين يوماً، ومن ثم يتم التخلص من السيارة بعد تسعين يوماً، وذلك في حالة عدم مراجعة مالك المركبة.


وأشارت إلى أن تلك الهياكل تتسبب في تشويه المظهر العام وشغل المواقف والشوارع ومزاحمة الطرق، بالإضافة إلى أنها قد تتحول إلى بؤر لتجمع الحشرات والمخلفات.


وأهابت بالأهالي إلى مشاركة الأمانة في رصد أوجه التشوه من خلال استقبال البلاغات عبر مركز البلاغات الموحد 940، أو عبر منصة “بلدي” وحملة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على تطبيق (صور وأرسل) للهواتف الذكية.


وتعد مبادرة إزالة الهياكل والمركبات التالفة والخربة من أهم محاور تحسين المشهد الحضري، الذي توليه الأمانة اهتماماً بالغاً، حيث تم إزالة أكثر 10 دفعات متتالية من السيارات التالفة والهيكل المهملة خلال الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى