النقل الجوي

5 نصائح توفر لرجال الأعمال والشركات عند حجز تذاكر طيران

تشهد ساحة سفر رجال الأعمال تحولًا كبيرًا، حيث تشير التوقعات إلى زيادة كبيرة بنحو 188٪ خلال السنوات الخمس المقبلة. في المقابل، من المتوقع أن ترتفع التكاليف المرتبطة بهذا السفر، واستجابة لهذه الاتجاهات المتغيرة، قدم بيرتراند سيليت، الخبير في سفر رجال الأعمال، والمدير الإداري لشركة “إف سي إم آيشيا”، 5 نصائح للمساعدة في تمكين الشركات من إدارة نفقات السفر الخاصة بها على مدى السنوات القادمة بشكل أكثر فعالية. ، وفق ما ذكر موقع “سيمبل فلاينج.

يؤكد سيليت، على أن صياغة خطط إدارة سفر فعالة من حيث التكلفة هي محور تركيز رئيسي لخدمات شركته. وبالإضافة إلى النصائح البسيطة لتوفير التكاليف، مثل تجنب الرسوم المخفية، فإن الاستراتيجيات المقترحة من قبل سيليت تشمل نهجًا شاملاً لخفض التكلفة وتعظيم القيمة في السفر التجاري.

1) الحجز المبكر يحقق وفورات:

توضح البيانات التي جمعتها شركة سيليت، أن حجز الرحلات من 8 إلى 14 يومًا قبل المغادرة يمكن أن يؤدي إلى وفورات محتملة تصل إلى 20٪ في أسعار تذاكر الطيران. وغالبًا ما تطلق شركات الطيران مقاعد مناسبة للميزانية خلال هذه المدة لضمان إشغال الرحلة الأمثل.

2) أوقات الرحلات الاستراتيجية:

يمكن أن يؤدي اختيار مواعيد مغادرة الرحلات بفواصل زمنية ربع ساعة أو نصف ساعة إلى الحصول على أسعار أكثر ملائمة للميزانية. يؤيد سيليت هذا النهج، ويعزو نجاحه إلى ديناميكيات العرض والطلب. وعادة ما تكون الرحلات المغادرة في الساعة أكثر تكلفة بسبب زيادة وتيرة الحجز.. ومن خلال اختيار أوقات المغادرة خارج أوقات الذروة قليلاً، يمكن لمنسقي السفر تأمين خيارات أقل ازدحامًا وبأسعار معقولة.

3) ميزة رحلة أيام الأسبوع:

تشير البيانات إلى أن الرحلات المجدولة في أيام الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء أرخص بنسبة 12٪ تقريبًا في المتوسط من رحلات نهاية الأسبوع. أثبتت هذه الإستراتيجية أنها مفيدة بشكل خاص للذين يمكنهم ترتيب اجتماعات في وقت مبكر من الأسبوع.

4) مفاوضات منتظمة:

بدلاً من الالتزام بسياسة سفر ثابتة يقترح سيليت إعادة التفاوض على الشروط والأسعار مع شركات الحجز والسفر كل عامين على الأقل. ويمكن أن يساعد التفاوض مع مقدمي الخدمة، بما في ذلك الفنادق وشركات تأجير السيارات، في تقليل ميزانية السفر الخاصة بشركتك.

قد يؤدي البحث عن أفضل العروض إلى تحقيق نتائج إيجابية، مما يؤدي إلى مواءمة سياستك مع أنماط السفر.

5) تجميع الرحلات الاستراتيجية:

تقوم العديد من الشركات بتعديل وتيرة سفرها ومدتها استجابة لتغيرات ما بعد الجائحة. وبدلاً من رحلات اليوم الواحد، تقوم المزيد من الشركات بدمج الاجتماعات في رحلات تستغرق يومين أو ثلاثة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى