النقل الجوي

مطار إسطنبول الدولي يحقق تقدماً كبيراً في استراتيجية النقل المستدام .

نشر مطار إسطنبول الدولي (IGA) تقرير الاستدامة لعامي 2021-2022، معلناً عن تقدمه الثابت نحو استراتيجية النقل المستدام.

وفقاً لخريطة الطريق “صافي الصفر”، أكمل مطار إسطنبول الدولي عام 2022 بانخفاض الانبعاثات بنسبة 13% مقارنة بالعام السابق، وتم تحقيق انخفاض بنسبة 21% في الانبعاثات مقارنة بالعام الأساسي 2019.

ومن المتوقع تقليل انبعاثات النطاق 1 و 2 بنسبة 23% في عام 2025 و 45% في عام 2030، بينما يتم تطوير مشروعات لتقليل انبعاثات النطاق 3 التابعة للمشاركين في المطار.بالإضافة إلى ذلك، تم الحصول على 35% من استهلاك المياه في مطار إسطنبول الدولي في عام 2022 من المياه المستردة، بينما ارتفع معدل إعادة تدوير النفايات الصلبة من 31% إلى 34%.

مع شعار “عالمنا في مركز اهتمامنا، مستقبلنا هو هدفنا”، وضع مطار إسطنبول الدولي استراتيجية الاستدامة في قلب جميع أعماله ونشر تقرير الاستدامة لعامي 2021-2022 الذي يعكس هذه الاستراتيجية.

يتحرك مطار إسطنبول الدولي بوعي كامل للمسؤولية تجاه الأجيال المقبلة، موجهًا أعماله بفهم الاستهلاك والإدارة المسؤولة. يتم مشاركة التطبيقات، والنجاحات، والأهداف المستقبلية للمطار وفقًا لهذا الفهم بتفصيل في التقرير.

يضع مطار إسطنبول الدولي، الذي يجعل احترام الحياة البشرية والبيئة والمجتمع في مركز اهتمامه، كل جهده في العمل مع جميع شركاؤه لترك عالم أكثر صلاحية للأجيال المقبلة، من خلال دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

يحدد التقرير الخطوط العريضة للخطط والأهداف لعام 2030، والتي تشكل جزءا هاما من تخطيط الاستدامة في مطار إسطنبول، لعالم أكثر عدالة وصحة واستدامة ولقطاع النقل.

استمرت أعمال مطار إسطنبول الدولي لمستقبل النقل ونجاحاته في قطاع الطيران في تحقيق التكريم من قبل المؤسسات الدولية الرائدة خلال هذه الفترة. تم اختيار مطار إسطنبول الدولي كـ “أكثر مطارات أوروبا ازدحاما” للعام الثالث على التوالي، وتم اختياره كـ “أفضل مطار في العالم” من قبل قراء مجلة Business Traveller.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى