النقل الجوي

«تقويم التعليم والتدريب» تمنح الاعتماد المؤسسي لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران

منحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب «مسار» الاعتماد المؤسسي الكامل لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران, وذلك خلال المدة من سبتمبر 2023م حتى أغسطس 2026م.

وجاء الاعتماد بعد استيفاء الأكاديمية شروط ومعايير الاعتماد المؤسسي الكامل الذي تقدمه الهيئة، حيث يُمنح الاعتماد المؤسسي من الهيئة للمنشآت التدريبية التي استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة وذلك لفترة زمنية محددة، كما تتم متابعة الالتزام بتلك المعايير للمنشآت المعتمدة بشكل دوري طيلة فترة الاعتماد وفق مؤشرات أداء معيارية.

ويهدف هذا الاعتماد إلى المساهمة الفاعلة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠م، ومبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية في تصنيف مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني، للارتقاء بجودة المخرجات والممارسات التدريبية والتأهيلية وتعزيز موثوقيتها، وزيادة التفاعل محلياً ودولياً، ورفع مستوى كفاءة العمليات المؤسسية.

يذكر أن مركز «مسار» هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، بهدف رفع جودة التدريب من خلال أطر ومعايير محددة؛ لضمان تحقيق المنشآت التدريبية لمتطلبات سوق العمل، وتطلعات القيادة والمجتمع.

وتُعد الأكاديمية تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية، ومرفقاً تدريبيًا شاملًا لتعليم منسوبي الخطوط وتدريبهم في علوم الطيران، وتسعى إلى تعزيز التدريب الشامل في علوم الطيران في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبقية العالم مع الالتزام بالروح التنافسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى