الخدمات اللوجستية

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سال يعلن عن نية الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب العام.

أعلنت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، اليوم، نشرة الإصدار الخاصة بطرح 24 مليون سهم من أسهمها في السوق السعودي الرئيسي.

وتُشكّل الأسهم المزمع طرحها 30 % من رأسمال الشركة البالغ 800 مليون ريال والمقسّم إلى 80 مليون سهم.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد وافقت على هذا الطرح في شهر يونيو 2023

ويقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على:

الفئات المشاركة: تشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقا لتعليمات بناء سجل الأوامر. ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة بشكل مبدئي 24 مليون سهم تمثل ما نسبته 100 % من إجمالي أسهم الطرح. وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمديري سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 21.6 مليون سهم سهم كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90 % من أسهم الطرح.

المكتتبون الأفراد: تشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بالإضافة إلى أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة ويحق لهم فتح حساب استثماري مع مؤسسة سوق مالية، وسوف يخصص للمكتتبين الأفراد بحد أقصى 2.4 مليون سهم تمثل 10 % من أسهم الطرح.

وستبدأ فترة تسجيل طلبات الجهات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر في 25 سبتمبر 2023 ولمدة سبعة أيام تنتهي في 1 أكتوبر 2023.

أما اكتتاب شريحة الأفراد فسيكون لمدة ثلاثة أيام تبدأ بتاريخ 11 أكتوبر وتنتهي في 13 أكتوبر 2023.

يُشار إلى أن شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية استقلت عـن شركة الخطوط الجوية السعودية للشـحن وأصبحت كيانا مسـتقلاً في ديسمبر 2019.

وتنشط شركة سال في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة، وتتواجد في جميع مطارات المملكة العربية السعودية والعمليات الرئيسية في أربعة مطارات رئيسية هي: الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، حيثُ تتولى سال 99 % من الشحن الجوي الداخلي والخارجي في المملكة.

وتتكون قاعدة عملاء الشركة بشكل أساسي من شركات الطيران الناقلة للبضائع بما في ذلك شركة الخطوط السعودية للشحن، وترتبط الشركة مع العملاء بعقود طويلة ومتوسطة الأجل تتراوح مدتها من 1 إلى 10 سنوات.

وقالت الشركة إنها وزعت أرباحا عن الربع الأول 2023 بقيمة 70 مليون ريال وأعلنت توزيع أرباح بقيمة 70 مليون ريال عن الربع الثاني.

ودفعت الشركة توزيعات أرباح بقيمة 100 مليون ريال في السنة المالية 2021 و255 مليون ريال في السنة المالية 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى