النقل البري

انسياب الحركة المرورية على طرق الدمام الرئيسية

شهدت الطرق الرئيسية صباح اليوم تحسنًا واضحًا في تدفق حركة المرور بعد اتخاذ الجهات المختصة حلولاً لمشكلة الازدحام المروري المتكرر التي شهدتها خلال الاسبوع الماضي، من خلال تنفيذ سلسلة من الإجراءات الجديدة والتدابير المبتكرة التي ساهمت في تحقيق انسيابية مرورية على هذه الطرق.

ومنعت الهيئة العامة للطرق دخول الشاحنات إلى طرق “الجبيل” و”أبو حدرية” في أوقات الذروة، وتحويل حركة المرور الخاصة بهذه الشاحنات إلى طريق “الرياض – أبو حدرية”.

وتم تنسيق هذه الخطوة مع الجهات الأمنية. بالاضافة إلى إيقاف الأعمال على طريق أبو حدرية، مع فتح تحويلة مرورية بديلة

الازدحامات المرورية

كانت الازدحامات المرورية أثارت استياء مرتادي الطرق، الذين أعربوا عن حاجتهم الماسة لحلول عاجلة، وفي هذا السياق، دعا المواطنون إلى تشكيل لجان تضم الجهات المعنية لتنسيق العمل وتبادل المعلومات، وتوفير معلومات مسبقة للمشاريع المستقبلية وتوقيتها بما يكفي من الزمن، لتمكين السكان من التعايش بشكل أفضل مع الأعمال الجارية.

وقال أحمد الغامدي: “تسببت مشكلة الازدحامات المرورية خلال الأسبوع الماضي في إضاعة الكثير من وقتي وتأخيري عن العمل”، مبينًا أنه مع تنفيذ الإجراءات الجديدة، لاحظ تحسنًا كبيرًا في حركة المرور وانسيابية الحركة في الطرق.

وقال محمد العرفج: “كنت أعاني من الازدحامات المرورية في الدمام خلال الأسبوع الماضي بسبب أعمال الصيانة واغلاق الطرق الرئيسية، وكانت تجعل تنقلي بين المواقع مهمة صعبة”.

وأضاف أن تنفيذ القرارات المتعلقة بتحويل حركة الشاحنات وتنظيم الأعمال في أوقات مناسبة، ساهم في تقليل الازدحامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى