سيارات

ولاية تكساس تفرض 200 دولار ضريبة سنويه على سائقي السيارات الكهربائية

بدأت ولاية تكساس الأمريكية في تطبيق الضريبة التي فرضتها على سائقي السيارات الكهربائية وقدرها 200 دولار سنويا لتعويض النقص في حصيلة الضريبة المفروضة على مبيعات الوقود في الولاية بسبب انتشار السيارات الكهربائية.

وتمثل الضريبة الجديدة التي بدأ تطبيقها مطلع الشهر الحالي عقبة في وجه جهود إقناع سكان الولاية باستخدام سيارات منخفضة الانبعاثات في ولاية تضم عددا قليلا للغاية من السيارات الكهربائية.

ووافق برلمان ولاية تكساس في وقت سابق من العام الحالي على  قانون الضريبة الجديدة إلى جانب إلزام أصحاب السيارات الكهربائية  بدفع رسم قدره 400 دولار بما يعادل ضريبة عامين عند تسجيل السيارة أو تجديد ترخيصها.

في المقابل فإن السيارات الكهربائية في العديد من دول أوروبا ومناطق من كندا معفاة من ضرائب الوقود لتشجيع اقتناء هذه السيارات الصديقة للبيئة رغم ارتفاع سعرها عن سعر السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وبحسب موقع تكساس تربيون الإخباري فإن عدد السيارات الكهربائية في الولاية الغنية بالنفط ارتفع بشدة من 8397 سيارة عام 2016 إلى 105807 سيارات في 2022. ورغم ذلك فإن هذه السيارات مازالت تمثل أقل من 1% من إجمالي عدد السيارات المسجلة في الولاية.

وبحسب تقديرات حكومة تكساس فإن حصيلة ضرائب الوقود الاتحادية وعلى مستوى الولاية  تقل بمقدار 200 دولار سنويا عندما تحل سيارة كهربائية  محل سيارة تقليدية في الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى