سيارات

دار المركبة لتأجير السيارات السعودية توقع عقدا مع جهة حكومية بقيمة 6 ملايين ريال

أعلنت شركة دار المركبة لتأجير السيارات السعودية عن ترسية عقد لتأجير السيارات لصالح جهة حكومية خاصة بقيمة 6 ملايين ريال.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إن العقد يشمل تأجير سيارات لمدة 4 أشهر مع أحد الجهات الحكومية الخاصة وذلك في يوم 11 سبتمبر 2023.

نظرة على أرباح الشركة

وارتفعت أرباح شركة دار المركبة لتأجير السيارات، بنسبة 11.21% خلال النصف الأول من عام 2023.

وفي بيان منفصل، قالت الشركة إنها سجلت أرباح بقيمة 3.28 مليون ريال سعودي خلال الستة أشهر الأول من عام 2023، مقارنة بمبلغ 2.95 مليون ريال في الفترة المماثلة من عام 2022.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة السابقه إلى زيادة حجم المبيعات الناتجة عن نمو نسبة التعاقدات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، إضافة إلى ترشيد المصروفات بسبب زيادة قدرة الشركة على وضع اليات مناسبة لتخفيض المصروفات.

وأشارت إلى تحسين هامش الربح عن طريق خفض المصروفات التشغيلية وتحسين التوريدات (موردين السيارات – مراكز صيانة السيارات وغيرهم من باقي الموردين)، إضافة إلى تنوع المنتجات والخدمات وزيادة جودتها.

ولفتت الشركة السعودية إلى أن زيادة حجم الأسطول بالإضافات التي تمت على الأصول الثابتة أثر بشكل إيجابي علي حجم المبيعات.وقفزت إيرادات الشركة بنسبة 3.16% إلى 30.6 مليون ريال خلال الستة أشهر الأولى من عام 2023، مقارنة بمبلغ 29.6 مليون ريال في الفترة نفسها من عام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى