النقل البحري

“البحر الأحمر الدولية” توقع شراكة لجعل المملكة وجهة لليخوت العالمية

أبرمت “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطوّرة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم – وجهتي “البحر الأحمر” و “أمالا” – شراكة مع “موناكو مارينا مانجمنت” (M3) ؛ لتأسيس “نادي أمالا لليخوت” التابع لـ “البحر الأحمر الدولية” ليكون بمثابة أحد الوجهات الرائدة لليخوت في العالم، ولتصبح السعودية وجهة متميزة لليخوت العالمية.

وتم تأكيد الشراكة مع “موناكو مارينا مانجمنت”، شريك “نادي موناكو لليخوت” النادي الأشهر عالمياً، في حفل توقيع أُقيم في معرض موناكو لليخوت.

وستعمل الشركتان معاً، بحسب بيان لشركة البحر الأحمر الدولية؛ على تحقيق معايير الحصول على تصنيف “La Belle Classe Destination”، وهي علامة التميّز لنوادي اليخوت حول العالم.كما تشمل الشراكة تطوير وتنفيذ خطة للفعاليات الاستثنائية، وإنشاء أكاديمية متخصصة في الإبحار، وتقديم الدعم في التدريب والتوظيف، وتوفير الفرص الموسمية المتبادلة للأعضاء والطلاب والشباب.

ويُمنح اعتماد “La Belle Classe Destination” لوجهات اليخوت التي تؤمن بالقيم والآداب البحرية وحماية البيئة، بالإضافة لتميّز التصميم والأثر التعليمي والاقتصادي، حيث ينضم الحاصلون عليها إلى شبكة عالمية فريدة، تلتزم ببناء مستقبل الإبحار واليخوت، مع الحفاظ على تلك القيم الأساسية.وصُمم نادي اليخوت الفاخر التابع لـ “أمالا” من قبل شركة الهندسة المعمارية الرائدة “إتش كيه إس” (HKS)، على أن يتكون من 4 طوابق.

ويحتضن الحوض البحري الممتد على مساحة 10 هكتارات، مرسى يضم 120 رصيفاً لليخوت تم تصميمها لاستيعاب الأنشطة البحرية للزوار، بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات اليخوت وسباقات القوارب.

يشار إلى أن أعمال تطوير المرحلة الأولى في وجهة “أمالا” والتي تركز على المخطط الرئيسي لمنطقة “تربل باي” تسير على وفق المخطط لها لاستقبال طلائع زوّارها في أوائل عام 2025، ومن المقرر أن تتكون من 8 منتجعات توفر ما يزيد على 1200 وحدة فندقية.

وبمجرد اكتمالها، ستضم وجهة “أمالا” أكثر من 3900 وحدة فندقية في 29 فندقاً، ونحو 1200 وحدة سكنية وشققاً وفللاً سكنيةً فاخرةً، كما ستوفر متاجر التجزئة الراقية، والمطاعم الفاخرة ومرافق للاستجمام والترفيه.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “البحر الأحمر الدولية”، جون باغانو، إن “نادي أمالا لليخوت” يجسّد بتصميمه المعماري والمستوحى من التكوينات الصخرية التي شكلت منطقة “تربل باي” منذ آلاف السنين، محوراً يميّز مرسى اليخوت الواقع في البحر الأحمر.

وأضاف باغانو: “بشراكتنا من “موناكو مارينا مانجمنت”، سنكرّس جهودنا على أن تكون المرافق والعمليات التشغيلية، بالإضافة للخدمات المقدمة ووسائل الراحة، تعمل بما يضمن إطلالة استثنائية للنادي على المناظر الطبيعية المذهلة، مما يساهم في جعل “أمالا” واحدة من وجهات اليخوت الأكثر تميّزاً في العالم.

“وتابع باغانو: “أكثر ما يهمني في هذه الشراكة، هو إتاحة الفرصة أمام الشباب السعودي، للتدريب والتعلّم ونقل المعرفة، لأن تمكينهم هو أساس نهجنا المتجدد دائماً. لذلك، نحن واثقون تماماً من أننا سنتمكن من الوفاء بوعدنا المتمثل في إنشاء وجهات سياحية من أجلهم وبأيديهم، من خلال تزويد العاملين في المرسى بالدورات التدريبية الاحترافية، في كلٍ من “موناكو”، و”أمالا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى