النقل البحري

MSC تعلن عن التزاماتها الرئيسية لدعم السياحة في المملكة العربية السعودية

أعلنت اليوم شركة MSC Cruises، العلامة التجارية الأسرع نموًا في مجال الرحلات البحرية في العالم، أنها ستفتتح في نوفمبر أول مكتب لها في المملكة العربية السعودية وستطلق أيضًا خط سير جديد تمامًا من جدة كدليل إضافي على التزامها تجاه دعم خطط المملكة لقطاعها السياحي مع رؤية السعودية 2030.

تم الكشف عن التفاصيل في الرياض من قبل بييرفرانشيسكو فاجو، الرئيس التنفيذي لقسم الرحلات البحرية في مجموعة MSC أثناء حضوره مؤتمر “يوم السياحة العالمي” التابع لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.سيكون مقر المكتب الجديد في جدة وسيضم الوظائف التجارية والمبيعات والتسويق لكل من MSC Cruises وشركتها الشقيقة Explora Journeys، وهي علامة تجارية جديدة للرحلات البحرية الفاخرة بدأت عملياتها في يوليو من هذا العام.

وأضافت شركة MSC Cruises أنها ستبدأ موسمها الثالث من رحلات البحر الأحمر من جدة خلال شهرين بخط سير إبحار جديد للسياح الدوليين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يمكن لسفينة MSC Orchestra التي يبلغ طولها 294 مترًا والمكونة من 16 طابقًا أن تستوعب ما يصل إلى 2550 راكبًا وستعمل من جدة لمدة ستة أشهر وتقدم 20 رحلة بحرية منفصلة لمدة 7 ليالٍ إلى العقبة في الأردن لزيارة البتراء وثلاث وجهات في مصر – شرم الشيخ وميناء السخنة. للقاهرة وسفاجا للأقصر – قبل العودة إلى الميناء السعودي.

وفي عام 2024، ستبحر سفينة Explora Journeys الثانية EXPLORA II في الشرق الأوسط في عام 2024 وتزور جدة لتمكين ركابها من زيارة المدينة بالإضافة إلى العلا والهجر.

وقال بيرفرانشيسكو فاجو، الرئيس التنفيذي لقسم الرحلات البحرية في مجموعة MSC: “يشرفنا أن نلعب دورًا مهمًا في الشراكة مع الهيئات الحكومية الرئيسية لتحفيز إنشاء صناعة الرحلات البحرية في المملكة العربية السعودية.

البدء في البداية بالرحلات البحرية المحلية أثناء الوباء ثم الركاب الدوليين من 124 دولة مختلفة.”نحن نتطلع إلى موسمنا الثالث من الرحلات البحرية من المملكة العربية السعودية للزوار المحليين والدوليين لدعم رؤية السعودية 2030 ويسعدنا أن نكون قادرين على العمل معًا لتأسيس المملكة كوجهة سياحية شهيرة.

وبفضل توزيعنا العالمي، أصبحنا قادرين على جلب مسافرين دوليين إلى المملكة العربية السعودية لتجربة ثراء تراث البلاد وقدرتها على الحفاظ على تقاليدها وثقافتها، مع الاستمتاع بتجربة مذهلة على متن السفينة السياحية.

وأوضح السيد فاجو أيضًا سبب افتتاح قسم الرحلات البحرية التابع لمجموعة MSC، المجموعة الخاصة الرائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية، أول مكتب له في المملكة العربية السعودية في نوفمبر.

وأضاف: “تتواجد شركة MSC في المملكة منذ عام 1996 وقد نمت أعمال الشحن لدينا هنا بشكل كبير وكانت مساهمًا مهمًا في الاقتصاد المحلي.

يسعدنا جدًا أن الرحلات البحرية تحظى بشعبية متزايدة في المملكة العربية السعودية على الجانب الترفيهي، وبالتالي تلعب دورًا متزايد الأهمية بالنسبة لنا.

نحن نرى المزيد من المواطنين والمقيمين في المملكة ينجذبون إلى العرض الرائع الذي توفره الرحلات البحرية، وبالتالي من المهم بالنسبة لنا أن يكون لنا تواجد فعلي داخل البلاد. نحن نتطلع بشدة إلى فتح أبواب مكتبنا الجديد الذي سيكون مخصصًا لبيع رحلات MSC Cruises وExplora Journeys لعملائنا المحليين.

شهدت شركة MSC Cruises ارتفاعًا في أعداد الركاب بنسبة 40 في المائة لرحلات المملكة العربية السعودية خلال فترة 24 شهرًا مع زوار من 124 جنسية دولية يسافرون إلى المملكة عندما ترسو سفنها في البلاد.

وكانت الدول الخمس الأكثر زيارة من الخارج للرحلات البحرية في البحر الأحمر والخليج العربي هي إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتتوقع الشركة أنها ستجلب ما يصل إلى 200 ألف سائح عن طريق البحر إلى المملكة العربية السعودية بحلول نهاية عام 2023، مما يجعل هذا جزءًا مهمًا من رؤية المملكة 2030 لجذب المزيد من الزوار الدوليين للاستمتاع بالثقافة الفريدة للبلاد.

مجموعة MSC، الشركة الأم لشركة MSC Cruises، هي المجموعة الرائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية الخاصة، ويقع مقرها الرئيسي في جنيف، سويسرا.

وهي تخدم المملكة والمنطقة من خلال ثلاثة مكاتب رئيسية في الدمام وجدة والرياض مع 175 موظفًا.

ويجري حاليًا تنفيذ مجموعة من المشاريع لتطوير أعمال الشحن التابعة لشركة MSC في الدمام وميناء الملك عبد الله وجدة والرياض ونيوم.تعد MSC Cruises ثالث أكبر علامة تجارية للرحلات البحرية في العالم، فضلاً عن كونها الشركة الرائدة في حصة السوق في أوروبا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وجنوب إفريقيا.

وهي أيضًا العلامة التجارية العالمية الأسرع نموًا للرحلات البحرية وتتمتع بحضور قوي في أسواق منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الشمالية والشرق الأقصى.

تمتلك MSC Cruises أسطولًا حديثًا ومتقدمًا بيئيًا يتكون من 22 سفينة، ومن المقرر تسليم السفينة الثالثة والعشرين في عام 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى