النقل الجوي

الطيران المدني يشارك في أسبوع أمن الطيران في منظمة الإيكاو

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اليوم، بوفد برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لأمن الطيران محمد بن سعد الفوزان في أسبوع “الإيكاو” لأمن الطيران ٢٠٢٣ والمقام في مقر منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” بمونتريال كندا.

وتهدف مشاركة المملكة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال الأمن والأمن السيبراني للطيران المدني، وتطوير المهارات والأدوات بما يعزز الأسس السليمة لصناعة طيران مزدهر وفي بيئات آمنة.

وبدأت أعمال أسبوع أمن الطيران بجلسة افتتاحية شارك فيها المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة “الإيكاو” ورئيس اللجنة أمن الطيران الدكتور بدر بن صالح الصقري بصفته متحدثًا رئيسًا في الجلسة الافتتاحية، حيث أعرب في كلمته عن أهمية انعقاد مثل هذا الأسبوع الذي يحظى بحضور بارز من قادة وخبراء عالميين في مجال أمن الطيران لمناقشة أفضل السبل لتعزيز نظام طيران قوي وآمن ومرن.

وقال: نسعى إلى تعاون دولي من أجل حماية شبكة النقل الجوي العالمية من التهديدات المتطورة، مشيراً إلى النتائج المتوقعة والمأمولة التي تركز على معالجة التحديات الملحة ووضع الأسس لصناعة طيران مزدهر وآمن في السنوات القادمة.

ولفت الدكتور الصقري النظر إلى دعم المملكة المستمر لبرامج ومبادرات “الإيكاو” ومن بينها تقديم الدعم ماليًا وبشريًا للبرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط (CASP-MID)، تحت قيادة ومتابعة من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأمين العام للأمن الدولي للطيران المدني، للإسهام في رفع أداء الدول الأعضاء في مجال أمن الطيران، وتمهيد الطريق نحو سماء أكثر أمانًا.

يذكر أن المملكة شاركت بوفد يضم عدة جهات منها القوات الجوية الملكية السعودية ، ورئاسة أمن الدولة ، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني ، وتجمع مطارات الثاني ، وشركة مطارات الرياض ، وشركة مطارات الدمام ، وشركة مطارات جدة ، وشركة طيبة ، والخطوط الجوية السعودية ، وشركة طيران أديل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى