النقل البحري

الجاسر : موانئ المملكة تشهد نهضة كبيرة سواء في الإصلاحات التشريعية أو التوسعات والشراكات مع القطاع الخاص

أعرب وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر، عن تفاؤله بمبادرة مستقبل الاستثمار وزيادة استثمار السعودية في التقينات الحديثة، ودور الشباب السعودي ومشاركتهم في تنظيم المبادرة.

وقال في تصريحات صحافية، أمس الثلاثاء، على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، إن موانئ المملكة تشهد نهضة كبيرة سواء في الإصلاحات التشريعية أو التوسعات والشراكات مع القطاع الخاص، وحاليًّا نعمل على إكمال دائرة التقدم عبر التوسع في المناطق اللوجستية والمناطق الحرة داخل الموانئ.

وأشار إلى التوقيع مؤخرًا على اتفاقية مع شركة الموانئ السعودية العالمية لتنفيذ منطقة لوجستية على مساحة مليون متر مربع باستثمارات تخلق 13 ألف وظيفة وستجعل ميناء الدمام أكثر كفاءة، وتلك هي المنطقة اللوجستية رقم 12 في المملكة مع شركات دولية.

وأوضح أن قطاع النقل واللوجستيات داعم لكل الفاعليات الاقتصادية سواء السياحة أو الصناعة أو التجارة ويسهم في تعزيز جودة الحياة، والاستثمارات في القطاع تؤكد على جاذبية المملكة للاستثمار وتأكيد على أن الإصلاحات في المملكة تحقق المستهدفات لجذب الاستثمارات والشراكات مع القطاع الخاص.

وقال الجاسر، إن الشركات الدولية تتسابق للاستثمار في المملكة، وبعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل واللوجستيات قفزت السعودية 17 مركزًا في أهم مؤشر عالمي للأداء اللوجستي LIP الذي يصدره البنك الدولي.

وقال وزير النقل، إن المخطط العام للمناطق اللوجستية في المملكة يمثل خطة واضحة بتنسيق مع الاستراتيجيات الأخرى والتنسيق مع الهيئات والبلديات والوزارات لتحديد 59 منطقة لوجستية في الموانئ والمطارات والمناطق البرية وتقاطعات الطرق والقطارات، وقطعنا شوطًا جيدًا في التنفيذ ولدينا حاليًّا 21 منطقة لوجستية عاملة ونسعى لتجاوز الرقم المستهدف في المخطط العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى