سيارات

سيارة السيدان الرياضية من مرسيدس-بنز “EQE” الجديدة كلياً تظهر في صالات عرض شركة الجفالي للسيارات

سعت شركة مرسيدس-بنز منذ عام 1906 نحو تحقيق حلمها المستقبلي وذلك بطرح أربع طرازات في ذلك العام من سيارات مرسيدس- الكهربائية كمبادرة ريادية في الإنتاج الواسع للسيارات الكهربائية، وها هي بعد مضي قرن من الزمان مازالت مستمرة في ريادتها للمسار المستقبلي في إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل، مستهدفةً التحول الكامل نحو إنتاج السيارات الكهربائية بحلول نهاية هذا العقد.

وكانت ظروف السوق الدافع الرئيسي وراء طرح سيارة الجديدة باعتبارها الجيل الثاني من سلسلة طرازات سيارات مرسيدس-بنز الكهربائية بالكامل بعد سيارة مرسيدس-بنز EQS السيدان الفاخرة.

كما تم طرح سيارة مرسيدس-بنز EQE السيدان الرياضية الجديدة من قبل شركة الجفالي للسيارات في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم هذا الطراز تجربة مستقبلية عن السيارات الفاخرة الشاملة والمتطورة، والتي تتميز بنهج تصميم رياضي متعدد الأغراض ومزودة بجميع العناصر المميزة لتشكيلة سيارات مرسيدس-بنز ذات تكنولوجيا “EQ”.

المزايا والخصائص

يعتبر التصميم الانسيابي خاصية رئيسية في سيارة مرسيدس-بنز EQE الجديدة، حيث ينعكس النقاء الواضح بشكل كبير على الأسطح المصقولة، والفواصل المختزلة، والانتقالات الانسيابية، كما تم تصميم الواجهة الأمامية بشكل قصير ويتميز الجزء الخلفي في التصميم بالمساعدة على التحرك بشكل فعال ومتناغم مع الجناح الخلفي.

وتضفي الجنوط مقاس 19 إلى 21 بوصة المدمجة مع حافة الجسم الخارجية والشكل الرياضي البارز في تصميم الكتف، طابعًا رياضيًا على مرسيدس-بنز EQE، كما إن أبعاد السيارة الخارجية مماثلة لسيارة “CLS”، حيث إنها تتميز أيضًا بوجود نافذة خلفية ثابتة وتشبهها في غطاء الصندوق الخلفي.

تم طرح أول طراز من سيارات مرسيدس-بنز EQE السوق من فئة (EQE 350+) بقوة 215 كيلو واط، والذي يحتوي على ناقل حركة كهربائية (eATS) على المحور الخلفي، كما تتميز سيارة مرسيدس-بنز EQE بنطاق قيادة يصل إلى 654 كيلومترًا، إلى جانب وجود شاحن كهربائي بسعة شحن تصل إلى 170 كيلو واط مجهز للشحن السريع، مما يوفر نطاقًا يصل إلى 250 كيلومترًا، بالإضافة إلى أنها مدعومة بخدمة “Mercedes me Charge”، وهي واحدة من أكثر شبكات الشحن كثافة، حيث إنها تتمتع بوجود 700,000 نقطة شحن في جميع أنحاء العالم.

المقصورة الداخلية والتكنولوجيا

تجاوزت الأبعاد الداخلية أبعاد Class-E الحالية بشكل كبير، من حيث مساحة الكتف الأمامية أو الطول الداخلي، بالإضافة إلى وضع الجلوس العالي، ومجهزة بأحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة (MBUX)، حيث تم تزويد لوحة أجهزة القياس بشاشتين مدمجتين بشكل سلس في شاشة عريضة واحدة، حيث توجد هذه الشاشات عالية الدقة بشكل متناسق تحت الغطاء الزجاجي المشترك لتوفير تجربة مميزة وفريدة من نوعها، وهذا لوحده يجعلها في قمة جماليات قمرة القيادة والتصميم الداخلي بأكمله، حيث يتيح نظام (MBUX)، إلى جانب البرامج التكيفية، التمتع بمزيد من التخصيص، ويقدم اقتراحات وبدائل للعديد من المعلومات مع توفير أشكال الترفيه والراحة والوظائف الأخرى في السيارة حسب الطلب.

وفي هذا الصدد قال السيد/ باسم ولي، رئيس إدارة التسويق والتطوير في شركة الجفالي للسيارات، تعليقًا على وصول السيارة إلى المملكة: “تشهد صناعة السيارات عصرًا جديدًا، في الوقت الذي تتمتع فيه شركة الجفالي للسيارات بتاريخ قوي من التطور يجعلها قادرة على مواصلة خدمة عملائها، ويسعدنا في هذه المناسبة طرح سيارة جديدة مواكبة لهذا العصر الجديد ولاستراتيجية مرسيدس- بنز للتحول نحو السيارات الكهربائية بالكامل بحلول نهاية هذا العقد، حيث تسمح ظروف السوق بذلك”.

علمًا بأن شركة الجفالي للسيارات أقامت تعاونًا مع مجموعة الشريف القابضة بهدف إنشاء البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية والعمل على توفير حلول متكاملة لشحنها. ومن أجل تعزيز رعايتها المميزة لعملائها، تسعى الشركة نحو إنشاء محطات الشحن في مواقع تتناسب مع رغبة العملاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى