النقل الجوي

بوينج تعين أسعد الجموعي رئيسا للشركة في السعودية

أعلنت شركة بوينج تعيين أسعد الجموعي رئيسا جديدا لشركة بوينج السعودية، وذلك بفضل خبرته الواسعة في تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر والشراكات الاستراتيجية، وأكدت الشركة أنها على ثقة أن “الجموعي” سيواصل دفع مهمتها ورؤيتها إلى الأمام.

وأوضح منشور على حساب شركة بوينج عبر موقع “لينكد إن”، أن تعيين “الجموعي” جاء بعد توديع أحمد جزار، الرئيس المنتهية ولايته لشركة بوينج السعودية، الذي سيتقاعد بعد مسيرة مهنية متميزة استمرت 48 عاما في صناعة الطيران وبعد أن بنى بوينج في حضور إقليمي في مجال الطيران التجاري والعسكري في المملكة. وهو ما يستحق الشكر على مساهماته القيمة لشركتنا.

جدير بالذكر أن شركة طيران الرياض، الناقلة الجوية السعودية الجديدة، التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة، أعلنت عن أول طلباتها لأسطول الطائرات عبر شراء 72 طائرة “بوينج دريملاينر” من طراز”B787-9″، وذلك في أولى خطواتها نحو تحقيق أهدافه وبمعايير عالمية.

وشملت الصفقة 39 طائرة مؤكدة، مع احتمالية شراء 33 طائرة إضافية ذات البدن العريض، الأمر الذي يؤكد سعي المملكة العربية السعودية لتكون مركزا عالميا للطيران.

وتعد هذه الاتفاقية جزءا من الإستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة لتحويل المملكة إلى مركز طيران عالمي، حيث أعلنت شركات الطيران السعودية عن عزمهم شراء ما يصل إلى 121 طائرة بوينج دريملاينر من طراز “787”، والتي تعتبر ضمن أكبر 5 طلبات تجارية لأسطول الطائرات من حيث القيمة في تاريخ شركة بوينج، والتي ستدعم أهدف المملكة لنقل أكثر من 330 مليون مسافر وجذب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

أعلنت شركة بوينج، والخطوط الجوية السعودية، في وقت سابق، أن شركة الطيران الوطنية السعودية ستوسع أسطولها للمسافات الطويلة، بشراء ما يصل إلى 49 طائرة من طراز 787 دريملاينر.

وأفادت الخطوط الجوية السعودية أنه تستعد لشراء 39 طائرة من طراز 787 مع 10 خيارات أخرى، بالاستفادة من الكفاءة ومدى الطيران لمسافات طويلة والمرونة الفائقة لطائرة دريملاينر، وذلك لتنمية عملياتها العالمية بشكل مستدام. وستشمل الاتفاقية كلا الطرازين 787-9 و787-10.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى