النقل الجوي

مطار دبي يدشن 7 وجهات جديدة خلال أسبوع

دشن  مطار دبي الدولي خلال أقل من أسبوع 7 وجهات لشركات طيران محلية وعالمية، معززاً الربط الجوي بين مدن العالم، تزامناً مع نشاط حركة السفر من دبي وإليها خلال الموسم الشتوي، وفق بيانات مؤسسة مطارات دبي.

يربط مطار دبي الدولي قرابة الـ 241 وجهة في 98 دولة بعضها ببعض، من خلال الناقلات الإماراتية والأجنبية التي تشغّل رحلاتها منه.

ورحب مطار دبي الدولي خلال الأسبوع بشركة الطيران الفرنسية المنخفضة التكلفة ترانسافيا إلى شبكة وجهاته، حيث تشغل الناقلة رحلات بدون توقف من مارسيليا وليون الفرنسيتين إلى دبي.

وأعلنت شركة يورو وينجز، الخطوط الاقتصادية التابعة لمجموعة «لوفتهانزا»، انطلاق أول رحلاتها المباشرة بين كل من ألمانيا ودبي.

وحطت أول رحلة لشركة يورو وينجز في دبي يوم 29 أكتوبر الماضي، وتبعتها رحلة ثانية في اليوم التالي 30 أكتوبر، لتربط دبي بالعاصمة برلين، وشتوتغارت، مركز صناعة السيارات في ألمانيا بمسار جوي مباشر دون توقف.

وأصبحت شركة طيران كندا أحدث شركة طيران تطلق خدمات جديدة إلى مطار دبي الدولي، حيث أقلعت الرحلة الافتتاحية من فانكوفر في 28 أكتوبر وهبطت في دبي في 29 أكتوبر.

وستعمل الرحلات الجوية من فانكوفر أربع مرات أسبوعياً في الأيام التالية خلال فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

وبدأت فلاي دبي في 29 أكتوبر رحلاتها المنتظمة إلى القاهرة وبوزنان البولندية، حيث هبطت الرحلات الافتتاحية في مطار سفنكس الدولي غرب القاهرة ومطار بوزنان في بولندا، لتصبح فلاي دبي أول شركة طيران من دولة الإمارات تشغل رحلات مباشرة إلى هذه المطارات.

وسيتم تشغيل رحلات بوزنان من المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً أيام الأربعاء والجمعة والأحد.

ومع بدء رحلاتها إلى القاهرة وبوزنان توسع فلاي دبي شبكتها في مصر إلى وجهتين، هما الإسكندرية والقاهرة، وفي بولندا إلى ثلاث وجهات هي كراكوف وبوزنان ووارسو.

يُشار إلى أن مطار دبي الدولي قد حل في المرتبة الأولى في مؤشر الربط الجوي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، وفقاً للتقرير الذي أعلنه مجلس المطارات الدولي في سبتمبر 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى