أخبار النقل

انطلاق أسبوع النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية لتشجيع الشركات على الاستثمار

أطلقت الهيئة العامة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أسبوع النقل والخدمات اللوجستية، الذي يهدف لتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة على دخول القطاع.

وبحسب الشرق بلومبرج اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، فإن هذه الخطوة التي شهدت مشاركة عدد من الخبراء والمسؤولين والمستثمرين، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية “السعودية 2030” في زيادة مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي.

دعم التحول إلى مركز لوجيستي عالمي

تهدف هذه الخطوة إلى دعم  التحوّل إلى مركز لوجستي عالمي، لتصبح المملكة في المرتبة 55 عالميًا وصولًا إلى أبرز 10 دول في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية.

تضمنت فعاليات اليوم الأول، توقيع “منشآت” مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للنقل، لتطوير ودعم بيئة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التعاون في تطوير حلول وبرامج للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، إضافة إلى تعزيز موقع القطاع ضمن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة من 6% إلى 10% بحلول 2030.

رئيس الهيئة العامة للنقل، ونائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، رميح الرميح قال إن هذا التحوّل يخلق فرصًا كبيرة لكل منشآت القطاع الخاص، خصوصاً أن أكثر من 70% من المشاريع ستنفذ من خلال شركات القطاع، مشيرًا إلى أن الهيئة لديها حزم تشجيعية وأنظمة تجريبية وتشريعات، تساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة على النمو والازدهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى