النقل الجوي

الجاسر في افتتاح «آيكان 2023»: «رؤية 2030» تؤثر في كل قطاع

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجيستية، المهندس صالح الجاسر، أن «رؤية 2030» تعمل على الدفع الإيجابي لعجلة الاقتصاد، ولمجتمع حيوي، مؤكداً أن هذه الرؤية تؤثر على كل قطاع.

كلام الجاسر جاء خلال افتتاحه النسخة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوي «آيكان 2023»، التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي، الذي تستضيفه «الهيئة العامة للطيران المدني»، والذي يستمر من 3 إلى 7 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، بمشاركة أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية وأكثر من 700 خبير ومُتخصص في الطيران المدني.

وعبّر وزير النقل والخدمات اللوجيستية خلال كلمته الافتتاحية عن فخره بعدما تحدث عن أن التوجهات الاستراتيجية للمملكة تساعد الدول على النمو والنجاح، مضيفاً أن «رؤية 2030» تعمل على الدفع الإيجابي لعجلة الاقتصاد، لمجتمع حيوي، وبنظرة طموحة، مؤكداً أن هذه الرؤية تؤثر على كل قطاع.

ويهدف المؤتمر، الذي يُعدّ أكبر فعالية دولية من نوعها للتفاوض والتباحث حول شؤون النقل الجوي، إلى مواكبة التطور المتسارع في صناعة النقل الجوي عالمياً، إذ تجتمع فيه وفود الدول لعقد المفاوضات والمشاورات على أساس ثنائي أو متعدد الأطراف بشأن الخدمات الجوية، وذلك بهدف تقديم خدمات أفضل في مجال النقل الجوي وتيسير إقامة الروابط بين الجهات المنظمة والمشغلين الجويين ومقدمي الخدمات ذات الصلة، وبما ينطوي عليه من مزايا إيجابية لتسريع آليات التفاوض.

ترحيب سعودي بالوفود المشاركة، وتأتي استضافة المملكة لمؤتمر «آيكان 2023»، في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به قطاع النقل الجوي من قيادة الحكومة، كما تأتي انطلاقاً من مكانة البلاد الرائدة في تطوير صناعة النقل الجوي وتنميتها، لتحقيق أعلى درجات السلامة والأمن ومواكبة التطورات المتسارعة في هذه الصناعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى