سيارات

كيا ستكشف عن خمس موديلات تجارية كهربائية في معرض CES 2024

ستكشف كيا النقاب عن منصة جديدة وهي (PBV) والموديلات التي تتماشى معها في معرض CES 2024، وقد أصبح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية منصة ضخمة لشركات صناعة السيارات لإطلاق تكنولوجيا الجيل التالي لأول مرة.

إن مركبة كيا PBV ليست مجرد موديل واحد، بل هي خمسة موديلات اختبارية، قامت شركة كيا بالتشويق لأربع سيارات تجارية كهربائية في وقت سابق من هذا العام، مما يشير إلى أنها تريد السيطرة على هذا القطاع بالذات، وقالت كيا في بيان: “إن Kia PBV هو حل تنقل شامل يجمع بين السيارات الكهربائية المناسبة للغرض وحلول البرمجيات المتقدمة التي ستفتح الباب أمام أعمال وأنماط حياة جديدة”.

ومن المقرر أن تدخل السيارة الأولى الإنتاج الضخم في عام 2025، وإذا كان علينا أن نخمن، فمن المحتمل أن تستهدف كيا PBV فورد E-Transit Cargo Van ومرسيدس eSprinter Electric Cargo Van، وبالإضافة إلى عرض السيارات الاختبارية الخمسة، ستقدم كيا أيضًا مجموعة من تكنولوجيا السيارات ذاتية الدفع الحصرية من كيا، مع تسليط الضوء على الجانب البرمجي، سنتعرف أيضًا على خطط كيا لتكامل الشراكة.

قد تكشف كيا أيضًا عن شريك رفيع المستوى لعمليات التسليم في الميل الأخير، وقعت ريفيان شراكة لإنتاج شاحنات التوصيل الكهربائية لشركة Amazon، في حين أن شركة PepsiCo لها علاقات مع تيسلا وSemi، طلبت Walmart آلاف مركبات التوصيل من Canoo.

من المنطقي أن تتبنى الشركات أسطولًا كهربائيًا إذا نظرت إلى الجوانب الإيجابية المختلفة، والأكثر وضوحا هو توفير كبير في تكاليف الوقود، خاصة إذا تم شحن المركبات في ساعات الصباح الباكر عندما تكون الكهرباء في أرخص مستوياتها، كما أن تكلفة الصيانة أقل أيضًا، ويمكن للمصنعين دمج التكنولوجيا المبتكرة لزيادة الكفاءة، يمكن لـ eSprinter المذكور سابقًا تخطيط مسار مع توقفات إعادة الشحن إذا لزم الأمر.

يمكن أيضًا استخدام بعض السيارات الكهربائية ذات الشحن ثنائي الاتجاه كمحطات طاقة صغيرة، مما يعني أن المصنع الذي يصنع *أدخل منتجًا عشوائيًا هنا* يمكنه خفض تكلفة الكهرباء خلال ساعات الذروة، لم تقل كيا الكثير عن خططها، ولكننا على يقين من أنها ستعمل على أرض الملعب بشكل لائق لجعل الشركات تجلس وتنتبه.

أصبح معرض CES أيضًا واحدًا من أهم أحداث السيارات في التقويم، ولهذا السبب سيتم أيضًا عرض العديد من طرازات كيا EV الأخرى، وتشمل هذه الطرازات الاختبارية EV3 وEV4 بالإضافة إلى EV9 وEV6 GT، والتي هي قيد الإنتاج بالفعل، وتعد سيارة فورد E-Transit حاليًا سيارة التوصيل الكهربائية المفضلة في أمريكا، ولكن اعتمادًا على ما تقدمه كيا والحوافز التي تضعها في الاعتبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى