النقل الجوي

«آفيليس» السعودية تعتزم توريد 20 طائرة مجهزة بتقنيات حديثة

تعتزم «آفيليس» لتمويل وتأجير الطائرات، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، توريد 20 طائرة مجهزة بتقنيات جديدة، وذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع «إس دي إتش وينجز ليسينغ ليميتد» لتنفيذ هذا التوجه.

وبموجب الاتفاقية، تعاونت «آفيليس» و«إس دي إتش وينجز» على تحديد واختيار أول 5 طائرات ذات البدن الضيق، من المحفظة المملوكة للشركة المملوكة للسيادي السعودي، حيث باتت هذه الطائرات حالياً تندرج ضمن إطار خطاب النوايا.

وتم توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر الاستثمار الصيني – السعودي الذي أقيم في بكين من 7-12 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وذلك على هامش زيارة وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح إلى جمهورية الصين الشعبية ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، كجزء من تطوير مسار الشراكة الاستراتيجية السعودية الصينية القائمة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري، تحت مظلة «رؤية 2030».

وستساهم مذكرة التفاهم، في تسهيل عملية توسيع نطاق وحجم محفظة الطائرات المملوكة لشركة «إس دي إتش وينجز»، وإتاحة الفرصة للمساهمين الرئيسيين للعمل على تطوير علاقات التعاون والشراكة الجديدة وتعزيز التزامهما تجاه منصة المشروع المشترك الذي يجمعهما.

واستحوذت «آفيليس» على 10 في المائة من حصة «إس دي إتش وينجز»، وذلك في إطار عملية الاستحواذ على منصة تشغيل وتأجير الطائرات التابعة لـ«ستاندرد تشارترد».

كما تهدف المذكرة إلى تعزيز العلاقات القوية ومجالات التعاون بين الصين والمملكة، حيث من المقرر أن يبدأ العمل على استكشاف طرق وأساليب جديدة لتحقيق التعاون الوثيق، بما يعود بالفائدة والمنفعة على اقتصاد البلدين.

وستقترح «آفيليس» بموجب شروط مذكرة التفاهم على «إس دي إتش وينجز»، مجموعات مختلفة من الطائرات ذات البدن الضيق والمجهزة بشكل أساسي بالتقنيات الجديدة، من المحفظة المملوكة للشركة السعودية والمجموعات الجديدة من عمليات الاستحواذ المستقبلية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«آفيليس» إدوارد أوبريان، إن الإمكانات والقدرات في قطاع الطيران الآسيوي غير المستغلة، متطلعاً أن تساهم العلاقة الوثيقة مع «إس دي إتش وينجز»، في الوصول إلى أسواق جديدة، الأمر الذي يندرج في إطار استراتيجية النمو للشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى