النقل الجوي

مطارات الرياض تختار «كوجنيزانت» للمساهمة في تعزيز تحولها الرقمي


إختارت شركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة مطار الملك خالد الدولي وتشغيله شركة كوجنيزانت الاستشارية لتعزيز عمليات تخطيط موارد الشركة وأتمتة عملياتها التجارية، بهدف الارتقاء بالإمكانيات الرقمية في مجال التمويل والموارد البشرية والمشتريات والتخطيط للإسهام في تحسين مجمل الأداء العام في الشركة بما ينعكس إيجاباً على تجربة المسافر.
وفي سياق الدور الهام الذي تؤديه مطارات الرياض في تشكيل صورة المملكة على المستوى الدولي، بما في ذلك مشاركتها في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال التزامها بتحقيق الخطط الوطنية، فإن شركة كوجنيزانت للحلول التقنية ستسهم في تعزيز التحول الرقمي لمطارات الرياض بتنفيذ أحدث أنظمة الأتمتة والتطبيقات المؤسسية، ليمثل هذا التعاون خطوة هامة على طريق سعي مطارات الرياض لتحقيق الكفاءة والتميز ورضا العملاء.
ووفقًا للاتفاق المبرم بين الشركتين، ستستفيد كوجنيزانت في المرحلة الأولية من إطار عمل Appian SAP المتضمن للأنظمة والتطبيقات والمنتجات المستخدمة في معالجة البيانات بهدف أتمتة عمليات المطار، حيث يضع إطار العمل هذا معياراً عالميّاً لبرمجيات تخطيط موارد الشركة. ومع إتمام برامج SAP وAppian، ستساعد شركة كوجنيزانت مطارات الرياض في تعزيز وظائف الدعم الإداري بهدف تبسيط العمليات وزيادة رضا المسافرين.
يأتي ذلك في سياق ما تستهدفه المملكة من استقطاب أكثر من 120 مليون زائر بحلول عام 2030، الأمر الذي يتطلب من مطارات الرياض على الصعيد الإستراتيجي دمج العمليات الذكية والأتمتة المتطورة لتعزيز مكانة مطار الملك خالد الدولي بوصفه المطار الأكثر ازدحاماً في المملكة.
من جهته أوضح الأستاذ أسامة الفواز، الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات والاتصالات في شركة مطارات الرياض أن «إقامة شراكة إستراتيجية مع شركة كوجنيزانت يعد علامة فارقة لنا». وأضاف أن «خبرة كوجنيزانت غير المسبوقة في الأتمتة والتطبيقات المؤسسية تتوافق تماماً مع تطلعاتنا ما يمكّننا من الترحيب بمزيد من الزوار من حول العالم، مع التزامنا معاً بتوفير تجربة سلسة تخدم أصحاب المصلحة في المطار وشركاء الأعمال وخطوط الطيران وتعزز مكانة المملكة بصفتها وجهة طيران عالمية رائدة».
من جهته علق طارق زرق العيون مدير عام شركة كوجنيزانت في السعودية على هذه الشراكة قائلاً: «يمثل التعاون مع مطارات الرياض أحد أشكال التزامنا في كوجنيزانت بالمساعدة في رفع المعايير العالمية في الهندسة الرقمية وعمليات المطارات وتجربة العميل في قطاع الطيران.

مضيفاً: «نحن متحمسون للمساهمة في تحقيق رؤية مطارات الرياض التي تهدف إلى إدارة المطارات على نحو فعال ومتقدم تقنيّاً بتعزيز تجربة المسافرين وخطوط الطيران عبر طرح الحلول المبتكرة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى