النقل البحري

موانئ تحصد جائزتي جائزتي ندلب للتميّز عن فئتي «أفضل الجهات تحقيقًا للاستثمارات» و «أفضل الجهات تحقيقًا للإنجازات الدولية»

حصدت موانئ جائزة ندلب للتميّز 2023 عن فئة “أفضل الجهات تحقيقًا للإنجازات الدولية” تتويجًا لجهودها المساهمة في قفز المملكة من المرتبة 24 إلى المرتبة 16 دوليا في مناولة أعداد الحاويات، وفق التقرير السنوي 2023 Lloyd’s List لأكبر 100 ميناء بالعالم، واحتلال المرتبة الـ 16 على مستوى العالم ضمن تقرير الأونكتاد للربع الثاني من عام 2023 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

كما حصلت على جائزة ندلب للتميّز 2023 عن فئة “أفضل الجهات تحقيقًا للاستثمارات” باستثمارات بلغت 8.2 مليار ريال، استلمها بالنيابة عن موانئ نائب الرئيس للأعمال التجارية أ. عبدالله المنيف، حيث يعكس هذا الإنجاز حجم الفرص الاستثمارية الواعدة في الموانئ السعودية وجهودها المتواصلة لتطوير البنية التحتية وتعزيز تنافسية قطاع النقل البحري السعودي.

وعلق رئيس موانئ أ. عمر بن طلال حريري قائلاً نفخر بجهودنا في موانئ التي أثمرت بتحقيق جائزتي ندلب للتميّز عن فئتي “أفضل الجهات تحقيقًا للاستثمارات” و “أفضل الجهات تحقيقًا للإنجازات الدولية” والتي تأتي تأكيدًا للجهود الحثيثة للارتقاء بمنظومة النقل البحري السعودي بما يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية و رؤية السعودية 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى