النقل الجوي

برغي يثير مخاوف جديدة تتعلق بالسلامة على طائرة بوينغ 737 ماكس

تلقت شركات الطيران التي تستخدم طائرات بوينغ 737 Max المثيرة للجدل تعليمات من شركة بوينغ بضرورة فحص أنظمة التحكم في الزعانف للتحقق من وجود برغي مفكوك.

وذكرت صحيفة “سياتل تايمز” أن شركة طيران دولية لم تكشف عن اسمها اكتشفت برغياً بلا صامولة أثناء الصيانة العادية الأسبوع الماضي.

وأعلنت إدارة الطيران الفدرالية (FAA) أنها “تراقب عن كثب الفحوصات المستهدفة لطائرات 737 Max للبحث عن وجود برغي مفكوك محتمل في نظام التحكم بالزعانف” بعد تلقيها هذه المعلومات.

وأصدرت بوينغ رسالة متعددة المشغلين (MOM)، حثت فيها مشغلي الطائرات ذات الممر الواحد الأحدث على فحص قضبان الربط المحددة التي تتحكم في حركة الزعانف للتحقق من وجود أجزاء مفكوكة محتملة، وأضاف البيان أن ذلك تم بعد التشاور مع إدارة الطيران الفدرالية.

وفي مايتعلق بالطائرة 737، طلبت إدارة الطيران الفدرالية من شركات الطيران أن تعمل من خلال أنظمة الإدارة الآمنة المعتمدة لديها للتحقق مما إذا كانت هناك أي أجزاء مفكوكة تم اكتشافها مسبقاً وتقديم تفاصيل للوكالة حول مدى سرعة إجراء هذه الفحوصات.

وعلى الرغم من عدم وقوع “حوادث في الخدمة” بسبب الأجزاء المفكوكة بشكل محتمل، نصحت بوينغ المشغلين بفحص طائراتهم من طراز 737 Max “احترازاً وقائياً”، وفقًا لما ذكرته صحيفة “سياتل تايمز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى