النقل الجوي

أكثر شركات الطيران دقة في مواعيدها خلال 2023

 يعتبر الالتزام بالمواعيد في عالم الطيران من أهم العوامل التي تؤثر على تجربة المسافر، وتسعى العديد من الشركات الجوية والمطارات إلى تحقيق أعلى مستويات الدقة في مواعيدها.

يؤدي الالتزام القوي بالمواعيد إلى تحسين تجربة المسافر من خلال تقليل التأخيرات والإلغاءات وزيادة الكفاءة في السفر، ويسمح للمسافرين بالوصول إلى وجهاتهم في الوقت المحدد وتخفيف الإجهاد والقلق الناجم عن تأخير الرحلات.

يعزز الالتزام بالمواعيد سمعة الشركات الجوية والمطارات ويساهم في بناء الثقة بين المسافرين والصناعة بشكل عام.

شركة كولومبية في الصدارة

أعلنت شركة Cirium، الشركة الرائدة في مجال تحليلات الطيران على مستوى العالم، نتائج مراجعة أداء الشركات في الوقت المحدد لعام 2023.

يعتبر هذا الإعلان حدثًا مهمًا في صناعة الطيران التي تتسم بالتعقيد والتشغيل الدقيق، وقد حقق الفائزون في هذا العام، القادمون من مختلف أنحاء العالم، مستويات تميز عالية في الأداء التشغيلي، ووضعوا معايير جديدة في مجال الالتزام بالمواعيد.

تصدرت شركة الطيران “Avianca Airlines” الكولومبية، قائمة الشركات الأكثر التزامًا بمواعيد السفر عالميًا، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن شركة تحليلات بيانات السفر Cirium.

حققت الشركة نسبة أداء في الوقت المحدد تبلغ 85.73% خلال العام الماضي، تليها شركة “Azul Airlines” البرازيلية بنسبة 85.51%، فيما جاءت الخطوط الجوية القطرية في المركز الثالث بنسبة 85.11%.

تعرف شركة الطيران العالمية بأنها شركة تخدم ثلاث مناطق يوميًا، وتقوم بحساب أداء الشركات في الوقت المحدد من خلال مراقبة مدى انتظام وصول الطائرة إلى البوابة في غضون 15 دقيقة من وقت الوصول المقرر، ومغادرتها في غضون 15 دقيقة من وقت المغادرة المقرر.

المطارات الأكثر دقة

كان مطار مينيابوليس-سانت بول الدولي هو المطار الأكثر دقة في العالم في عام 2023، وجاء بعده مطار راجيف غاندي الدولي في الهند في حيدر آباد.

وأوضح مايك مالك، كبير مسؤولي التسويق في سيريوم، أن المطار الهندي لم يصل إلى المراكز العشرة الأولى في عام 2022، والقفزة الهائلة إلى المركز الثاني جاءت على خلفية الاستثمارات الهائلة جدًا التي تمت به.

وأكد ديفيد وايت، نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة سيريوم، أنه لا يمكنك الحفاظ على هذه الأرقام إلا إذا كنت تولي اهتمامًا وثيقًا وتقوم بجميع الاستثمارات الصحيحة في أدوات التكنولوجيا والعمليات والأشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى