النقل الجوي

تحطم نافذة يوقف 171 طائرة أمريكية

أصدرت إدارةُ الطَّيران الفيدراليَّة الأمريكيَّة قرارًا بإيقاف 171 طائرةَ «بوينج 737 ماكس 9»، بعد رصد عمليَّات انفجار في لوحة المقصورة أثناء عددٍ من الرِّحلات؛ ممَّا قدْ يهدِّد حياة الركَّاب بالخطر.

جاء قرارُ اللَّجنة الأمريكيَّة بعد اضِّطرار طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا، للقيام بهبوط اضطراريٍّ ليلة الجمعة، بعد أنْ أدَّى انفجارٌ في الجو إلى إحداث فجوةٍ كبيرةٍ في جسم الطَّائرة، وانفجرت نافذةُ طائرةِ ركَّاب في الجوِّ؛ ممَّا أجبرها على الهبوط اضطراريًّا في ولاية أوريغون الأمريكيَّة، أوَّل أمس، حسب هيئة الإذاعة البريطانيَّة «بي بي سي».

وعادت طائرةُ بوينغ 737 ماكس 9، التَّابعة لـ»ألاسكا إيرلاينز» إلى بورتلاند، بعد 35 دقيقة من إقلاعها، متَّجهة إلى كاليفورنيا، بعد انهيار جزءٍ من هيكلها؛ بما في ذلك إحدى نوافذها.

وحسب وسائل إعلام أمريكيَّة، عاش 177 راكبًا على متن الطَّائرة كابوسًا حقيقيًّا في الجوِّ عقب انفجار النَّافذة، وسقوط أحد أبواب الخروج.

وقالت الشَّركة: إنَّ 177 راكبًا وطاقمًا ممَّن كانوا على متنها «هبطوا بسلام» ، مؤكِّدة أنَّها ستوقف «مؤقتًا» جميع طائراتها «737 ماكس 9»، والبالغ عددها 65 لإجراء عمليَّات تفتيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى