النقل الجوي

الأمير سلمان بن سلطان يستقبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بمكتبه، معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، والوفد المرافق له.

واطلع سموه خلال اللقاء، على مشروعات الهيئة الحالية والمستقبلية بالمنطقة والخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة خلال قدومهم ومغادرتهم عبر المطارات.

كما استمع سموه إلى شرحٍ عن مشروع تطوير مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي (المرحلة الثانية) الذي يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية الإجمالية في نهاية عام 2027م من 8 ملايين مسافر سنوياً إلى 17 مليون مسافر سنوياً بتكلفة 1.125 مليار ريال.

وتشمل المرحلة الثانية لمشروع تطوير المنفذ الجوي للمدينة المنورة، تطوير صالة المسافرين الحالية (T1) وتخصيصها للرحلات الدولية ورفع الطاقة الاستيعابية إلى 11.5 مليون مسافر سنوياً بالإضافة إلى إنشاء صالة مسافرين جديدة (T2) تُخصص للرحلات الداخلية بطاقة استيعابية تبلغ 4 ملايين مسافر سنوياً وإعادة تهيئة صالة المسافرين (T3) لتوفير طاقة استيعابية احتياطية للرحلات الدولية تقدر بـ 1.5 مليون مسافر سنوياً، إضافة إلى إنشاء مبنى إداري للجهات العاملة بالمطار بمساحة إجمالية 2500 م2.

من جهته، عبّر الدعيلج عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين عبر مطارات المنطقة وإثراء تجربتهم، مُشيراً إلى أن الهيئة تعمل بدعم من القيادة الرشيدة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تطوير قطاع النقل الجوي والمطارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى