النقل الجوي

الخطوط القطرية.. تضيف رحلات جوية إلى العلا في السعودية

زادت «الخطوط الجوية القطرية»، شبكة وجهاتها إلى السعودية بتدشين رحلاتها إلى مدينة العلا في غرب المملكة. وتركز الحكومة السعودية بشكل مكثف على مدينة العلا؛ إذ أطلق ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عدة مشاريع للنهوض بالمنطقة وتطويرها والسماح للزوار باستكشاف المواقع الاستثنائية الزاخرة بالتراث الطبيعي والإنساني، والتي تقع وسط واحات خضراء وجبال شاهقة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية قديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنوات.

وتأتي إضافة العلا إلى شبكة وجهات «الخطوط الجوية القطرية» لتزيد خيارات السفر أمام المسافرين سواء كانوا من رجال الأعمال أو السيّاح من أكثر من 170 وجهة حول العالم لاستكشاف والتعرف على أكثر الوجهات رواجاً في المملكة. وتشغل «الخطوط الجوية القطرية» رحلتين أسبوعياً إلى العلا، ليصل عدد رحلات الناقلة القطرية إلى أكثر من 125 رحلة أسبوعياً تسيّر إلى 10 مدن سعودية. وقد أظهرت الرحلة التي نظمتها الناقلة القطرية مدينة العلا كوجهة سياحية جديدة تقدم للمسافرين مزيجاً فريداً من التاريخ والثقافة والفخامة. وقد ضم الوفد رفيع المستوى الذي حضر حفل تدشين رحلات العلا، كلاً من وزير الثقافة في دولة قطر الشيخ عبد الرحمن بن حمد بن جاسم آل ثاني، ووزير الثقافة في السعودية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، والرئيس التنفيذي لمجموعة «الخطوط الجوية القطرية» المهندس بدر محمد المير، والرئيس التنفيذي بالإنابة للهيئة الملكية لمحافظة العلا عبير العقل، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات.

واستهل الوفد زيارته إلى قلب المدينة القديمة في العلا لاستكشافها، وذلك باعتبارها جوهرة تاريخية تتميز بالعمارة التقليدية القديمة والتي تم تجديدها بلمسةٍ عصرية. وتخلل الجولة عدة محطات في المدينة، منها زيارة المنطقة المستدامة والمتنوعة بيولوجياً، واحة العلا، لتسليط الضوء على الروابط التي تجمع بين المواقع المعاصرة والمواقع التاريخية. وكذلك مرّ الوفد على العديد من دور النشر، الأمر الذي أتاح للضيوف أخذ فكرة أعمق عن الثقافة المحلية وتقاربها مع الأدب.

وأكد الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، على أهمية استثمار المواقع الأثرية وجعلها متاحة من أجل التعرف على ثراء المخزون الحضاري الذي تحتوي عليه منطقة العلا. وقال: «تمثّل حماية التراث والمحافظة عليه أهم أهداف العمل الثقافي؛ إذ إن المعالم التاريخية والتراثية لديها القدرة على استقطاب أبناء المنطقة والعالم، كما أنها تساهم في تقديم صورة مشرقة لحوار الثقافات، وذلك لما تحمله من تنوع حضاري».

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي للمجموعة بدر محمد المير، عن تنامي شبكة وجهات «الخطوط الجوية القطرية» في المملكة؛ إذ تشغّل رحلاتها الجوية إلى 10 مدن أساسية في المملكة. وبيّن أن الوجهة الجديدة تتيح المجال أمام المسافرين من مختلف أنحاء العالم لزيارة مدينة العلا التي تجسد مزيجاً رائعاً من التاريخ والثقافة والرفاهية، مما يجعلها غنية بالعديد من التجارب المميزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى