النقل البري

«طرق الشارقة» توقع اتفاقية تسيير حافلات النقل الجماعي إلى مسقط

وقعت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، مع محافظة مسقط في سلطنة عمان الشقيقة، اتفاقية تقضي بتدشين خدمة النقل الجماعي للركاب بين إمارة الشارقة ومحافظة مسقط، عبر تسيير حافلات بين النقطتين وفق مواعيد وضوابط متفق عليها.

وشهدت الاتفاقية حضور المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق بالشارقة، والفاضل بدر بن محمد الندابي، الرئيس التنفيذي لشركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات»، وذلك بحضور المسؤولين من الجانبين في مقر الهيئة بالشارقة.

وكشف المهندس يوسف العثمني، أن الاتفاقية تأتي من منطلق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم القطاع اللوجستي، وانسجاماً مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز رحلات النقل الجماعي للركاب، بتدشين خدمات جديدة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة، من شأنها تشجيع المتعاملين على استخدام وسائل النقل الجماعية والتي تتيحها الهيئة ضمن خطتها التطويرية الشاملة.

وأوضح أن الهيئة، بصدد تسيير رحلات خارج الدولة، ضمن منظومة آمنة للنقل الجماعي للركاب، تطلق بشكل يومي من محطة حافلات الجبيل في إمارة الشارقة، إلى محطة العذيبة بمحافظة مسقط والعكس، حيث جرى الاتفاق على تخصيص مسار خاص للحافلات، لتسريع إنجاز إجراءات منافذ الحدود.

من جهته أعرب الفاضل بدر بن محمد الندابي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، قائلاً: «تعد هذه الخطوة تتويجاً للجهود المشتركة في تعزيز شبكة النقل الدولي بين سلطنة عمان ودولة الإمارات الشقيقة، حيث ستسهم في تقوية وتعزيز التعاون في المجالات الحيوية كالنقل والسياحة بين البلدين الشقيقين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى