النقل الجوي

عمال يلقون مصرعهم بتحطم طائرة في كندا

سقط عدد من القتلى في كندا، جراء تحطم طائرة صغيرة كانت تقل عمالًا من شركة التعدين العالمية “ريو تينتو” بالقرب من فورت سميث، في الأقاليم الشمالية الغربية النائية من البلاد.

وكانت الطائرة متوجهة إلى منجم “ديافيك” للألماس حين تحطمت، مما أسفر عن مقتل بعض من كانوا على متنها دون تفاصيل إضافية عن عدد الذين قضوا جراء الحادث المأساوي.

ورغم عدم وجود تفاصيل رسمية إضافية حول عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، إلا أن شركة “نورث وسترن إير ليز”، مالكة الطائرة المسجلة، ذكرت على موقعها الإلكتروني على الإنترنت، أن لديها نوعين من طائرات جيت ستريم، وكلاهما قادر على حمل 19 راكبًا.

وقد رجّحت وسائل إعلام كندية أن يكون على متن الطائرة 11 شخصًا، وقالت إن 10 منهم لم ينجوا، في حين أن الناجي الوحيد يقبع في حالة حرجة، وفق شبكة أخبار “سلامة الطيران العالمية” العاجلة على منصة أكس.

في”مرحلة جمع معلومات”
من ناحيته، قال رئيس قسم الطب الشرعي للإقليم الشمالي الغربي بكندا غارث إيغنبرغر لـصحيفة “ذا ديلي بيست”، أن عددًا من الركاب قد لقوا حتفهم في الحادث. لكنه أضاف: “في هذا الوقت، يمكننا تأكيد وجود حالات وفاة، ولكننا لن نقدم أي معلومات إضافية حتى نقوم بإشعار أقرب الأقارب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى