النقل البري

إطلاق أول رحلة لنقل الركاب بين مدينتي أبوظبي والظنة باستخدام السكك الحديدية

قام فريق الإدارة التنفيذية لشركة “أدنوك” برئاسة سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، باستقلال أول رحلة لنقل الركاب باستخدام شبكة السكك الحديدية التابعة لشركة “الاتحاد للقطارات”، المطوِّر والمشغِّل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، تربط بين مدينتي أبوظبي والظنة.

وتفقد سلطان أحمد الجابر، وفريق الإدارة التنفيذية لأدنوك، أحدث التطورات في مشاريع النمو الاستراتيجي لأدنوك والتي شملت مشروع “بروج 4″، وعدداً من مشاريع شركة “أدنوك للتكرير”، ومحطة الرويس للغاز الطبيعي المسال التي تخطط الشركة لتطويرها، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس.

ويهدف تطوير خدمات نقل الركاب عبر السكك الحديدية، إلى ربط المراكز الرئيسة للتجارة والصناعة والتصنيع والإنتاج والخدمات اللوجستية، وتسهيل تنقل السكان في الدولة، حيث يمثل هذا المشروع مُمكّناً رئيساً لإحراز تقدمٍ ملموس في مجال الحلول منخفضة الكربون، وتسريع النمو الاقتصادي، وتطوير البنية التحتية، وجهود الحدّ من الانبعاثات، بما يعود بالنفع على دولة الإمارات وشعبها.

وتمثل هذه الرحلة استمراراً للشراكة الاستراتيجية بين “أدنوك” و”الاتحاد للقطارات” التي تقوم بتشغيل مسار لقطار الاتحاد لنقل حبيبات الكبريت من مواقع الإنتاج في “شاه” و”حبشان” إلى منشآت التصدير في مدينة الرويس الصناعية.

ويتواصل العمل في توسعة مشروع “بروج 4” البالغة قيمته 22 مليار درهم والمتوقع بدء تشغيله بحلول عام 2025، والذي يساهم في دعم “برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة”، وإضافة 1.4 مليون طن من “البولي إيثيلين” إلى الطاقة الإنتاجية السنوية الإجمالية، ورفع الطاقة الإنتاجية لمادة “البولي أوليفينات” في دولة الإمارات إلى 6.4 مليون طن سنوياً.

وعند استكمال “أدنوك للتكرير” مشروع “تعزيز مرونة عمليات تكرير النفط الخام”، سيساهم في توسيع حجم المنتجات التي تتم معالجتها في مصفاة الرويس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى