النقل الجوي

«مينزيز للطيران» تستحوذ على 50% من «جارداين» في هونغ كونغ

أعلنت «مينزيز للطيران»، شريك الخدمات الرائد للمطارات وشركات الطيران في العالم وإحدى شركات أجيليتي، استحواذها على 50 في المئة من ملكية مجموعة جارداين لخدمات الطيران، وهي شركة رائدة في مجال خدمات المناولة الأرضية تعمل في مطار هونغ كونغ الدولي منذ عام 1946.

وتعكس عملية الاستحواذ ودخول شركة مينزيز للطيران كمالك رئيسي بحصة 50 في المئة، العمق الاستراتيجي لاستثمارات الشركة في المنطقة، التي سيكون لها دور كبير في دعم انتعاش قطاع الطيران في هونغ كونغ، وتعزز من وجودها في القارة الآسيوية.

«مجموعة جارداين لخدمات الطيران» هي شركة عريقة، ولها مساهمة فعَّالة في نمو هونغ كونغ، وبروزها كمركز عالمي للطيران.

وتمت العملية عبر شراء «مينزيز للطيران» حصة شركة جارداين ماثيسون في مجموعة جارداين لخدمات الطيران، بعد الحصول على موافقة مالك الحصة المتبقية، وهي «شركة الطيران الوطنية الصينية (المجموعة) المحدودة»، وبذلك تكون «مينزيز للطيران» شريك الشركة الصينية في مجموعة جارداين لخدمات الطيران.

وبعد الانتهاء من إجراءات عملية الاستحواذ، سيتم تغيير العلامة التجارية من مجموعة جارداين لخدمات الطيران إلى مينزيز CNAC لخدمات الطيران المحدودة، لتصبح جزءاً من أكبر علامة تجارية في قطاع خدمات الطيران بالعالم وعنصراً أساسياً من «مينزيز للطيران»، التي تقدم خدماتها لأكثر من 255 مطاراً في أكثر من 60 سوقاً منتشرة في قارات العالم الست.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى