النقل البحري

ريم الخويطر.. أول سعودية تحصد جائزة الشابة المتميزة بالمؤتمر البحري shiptek

حصدت المهندسة الميكانيكية البحرية ريم الخويطر جائزة “الشابة المتميزة”، على هامش المؤتمر البحري “ShipTek International Awards 2024” في دبي.

تعد جائزة “الشابة المتميزة للعام” من الجوائز السنوية العالمية في مجال النقل البحري، حيث يسعى لها العديد من المهتمين في المجال، ويتم الترشيح لها وفق معايير معينة يحددها خبراء مختصون بالقطاع.

وتبرز الخويطر كأول مهندسة ميكانيكية سعودية تعمل في قطاع النقل البحري، حيث تواصل مسيرتها المهنية لدى شركة البحري وهي شركة الشحن الوطنية للمملكة، والتي تعد أكبر مالك ومشغل لناقلات النفط الخام العملاقة “VLCC” وناقلات الكيماويات في الشرق الأوسط.

ويأتي هذا التكريم تتويجا لجهود نسبة عمل والتحاق المرأة السعودية في القطاع النقل البحري، في إطار السعي لتمكين الكوادر النسائية في قطاع النقل البحري، مما يعكس الجهود المستمرة لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

ويما يعد مؤتمر “Shiptek” أحد المؤتمرات البحرية الرائدة في قطاع النقل البحري، حيث انعقد المؤتمر هذا العام في دبي خلال الفترة من 24 25 يناير 2024.

منذ إنشائه في عام 2008، انتشر اسم “SHIPTEK” في الصناعة البحرية في جميع أنحاء العالم، حتى أصبح أحد أرقى الأحداث البحرية على مستوى العالم.

واستهدف مؤتمر “ShipTek” الدولي للملاحة البحرية وجوائز التميز 2024 في الإمارات صناع القرار الرئيسيين وصانعي السياسات رفيعي المستوى في هذا القطاع.

ركز المؤتمر على اتجاهات سوق الملاحة البحرية الرئيسية، لمنح الحاضرين نظرة فريدة على الفرص الحالية لتطوير أعمالهم، ليغادر المشاركين بفكرة أكثر وضوحًا حول أنماط التجارة المستقبلية وتأثيرات السوق حتى يكونوا في وضع أفضل لبناء أسس نمو الأعمال على المدى الطويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى