النقل البري

إضراب سائقى القطارات البريطانية مجددا للضغط على الحكومة لزيادة الأجور

حذرت نقابة سائقي القطارات البريطانية “أسليف” من أن سائقي القطارات سيواصلون الإضراب من أجل “رفع مستوى” ضغطهم على الحكومة لزيادة الأجور بعد نصف عقد دون زيادتها ، وذلك قبل أسبوع آخر من الإضرابات المتواصلة في جميع أنحاء إنجلترا، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

وقال الأمين العام لـ”أسليف”، ميك ويلان، إنه يعتقد أن الحكومة ستبذل جهودًا متجددة للضغط على شركات القطارات للالتزام بقوانين جديدة مثيرة للجدل لمكافحة الإضراب.

وسيبدأ حظر العمل الإضافي في تعطيل الخدمات اعتبارًا من اليوم الاثنين، قبل أن يتم إيقاف القطارات لمدة 24 ساعة لدى مشغلي القطارات الوطنية في جميع أنحاء إنجلترا في إضرابات متواصلة اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

من غير المرجح أن تعمل أي قطارات على الإطلاق لدى معظم المشغلين في أيام الإضراب الخاصة بهم، مع احتمال أن تكون الخدمات الأخرى أكثر ازدحامًا حيث توفر طرقًا بديلة للركاب.

وكان من المتوقع أن تكون مجموعة الإضرابات أول اختبار لتشريع الحد الأدنى لمستويات الخدمة، المصمم للسماح لمشغلي القطارات بتشغيل 40% من الجدول الزمني العادي. وأوضحت الصحيفة أن شركة LNER، وهي إحدى الشركات الثلاث التي تديرها وزارة النقل مباشرة، خططت لاستخدام الصلاحيات الجديدة لمطالبة السائقين بكسر الإضراب.

وبشكل منفصل، قال اتحاد الخدمات العامة والتجارية يوم السبت إنه سيستخدم قانون حقوق الإنسان للطعن في قانون الحد الأدنى من الخدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى