سيارات

للعام الرابع على التوالي.. تويوتا تتصدر قائمة أعلى مبيعات سيارات في 2023

أعلنت شركة تويوتا موتور اليوم أن مجموعتها باعت سيارات أكثر من أي شركة تصنيع سيارات أخرى في عام 2023، لتحافظ على تقدمها للعام الرابع على التوالي مع زيادة الإنتاج وسط تراجع النقص في الرقائق.

وذكرت وكالة /كيودو/ للأنباء اليابانية أن شركة صناعة السيارات باعت رقما قياسيا بلغ 11.23 مليون سيارة على مستوى العالم في العام الماضي، بما في ذلك تلك التي تنتجها شركة صناعة السيارات الصغيرة التابعة للمجموعة دايهاتسو موتور وشركة تصنيع الشاحنات هينو موتورز/ المحدودة بزيادة 7.2 في المائة عن العام السابق.. بينما باعت شركة فولكس فاجن الألمانية المنافس 9.24 مليون سيارة في العام.

وكان الرقم القياسي السابق لشركة صناعة السيارات اليابانية هو 10.74 مليون سيارة في عام 2019.. وزاد إنتاج المجموعة في جميع أنحاء العالم بنسبة 8.6 بالمئة ليصل إلى رقم قياسي بلغ 11.52 مليون سيارة، بفضل الطلب القوي في اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا.

وباعت تويوتا وحدها 10.31 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم بزيادة 7.7 في المائة، في حين نما إنتاجها العالمي بنسبة 11.1 في المائة ليصل إلى 10.03 مليون سيارة، وكلاهما رقمان سنويان يتجاوزان علامة 10 ملايين لأول مرة.

وكانت المجموعة قد عانت من مشاكل الجودة في السنوات الأخيرة.. حيث أوقفت شركة دايهاتسو جميع الشحنات في الداخل والخارج الشهر الماضي، بسبب تزوير اختبارات السلامة.. في حين قالت شركة /تويوتا للصناعات وهي شركة تابعة لتويوتا إنها قامت بتلفيق بيانات حول محركات الديزل التي تنتجها لشركة صناعة السيارات مما أدى إلى التوقف الجزئي لشحنات سيارات تويوتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى