النقل الجوي

مصر تسعى لإعادة فتح خط الطيران بين القاهرة ولشبونة بعد توقفه منذ عام 2011

قال أحمد شاش، القنصل المصري في لشبونة، إن السفارة تسعى مع شركة مصر للطيران لإعادة فتح خط الطيران (القاهرة – لشبونة) مرة أخرى بعد التوقف منذ عام ٢٠١١، مشيرا لأهمية هذه النقطة خاصة في ظل وجود كثيف للسياحة اللاتينية في البرتغال ويمكن جلبها إلى مصر.

وتابع أن نحو ٩٤ رحلة أسبوعيا تصل من البرازيل إلى البرتغال، بجانب وجود جاليات عربية بأعداد جيدة هناك.

وفي هذا الصدد، أبدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استعدادها لدعم هذا المقترح لدى وزارة الطيران المدني ومخاطبتهم بشأنه.

جاء ذلك خلال اجتماع مع السفيرة سها جندي، بأقطاب ورموز الجالية المصرية في كل من إسبانيا والبرتغال، ضمن مبادرة “ساعة مع الوزيرة”، عبر الفيديوكونفرانس.

ومن جانبه، أشاد محمد عبد العزيز، ممثل البنك الأهلي المصري، بجهود السفيرة سها جندي في مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، معتبرا أن المبادرة استطاعت تعويض جزء كبير من العجز الناتج عن تحويلات المصريين بالخارج خلال الفترة الماضية.

وحول عدم قدرة المصريين بالخارج في عدد من الدول مثل اليابان والأردن، لإجراء تحويلات نقدية ويتم التحويل للأقارب فقط، أوضح أنه سيتواصل مع وزارة الهجرة لاستلام تصور عن وضع المصريين في هذه الدول لبحث الأمر، كما أوضح أن هناك مبادرات كثيرة يمكن للمصريين بالخارج الاستفادة منها مثل الشهادات الدولارية بقيمة ٧٪؜ فائدة، وكذلك معاش بكرة بالدولار، كما لفتت وزيرة الهجرة للجهود المبذولة في موضوع تجديد الإجازات والإعارات للمصريين بالخارج.

ونوه بأنه سيكون هناك منصة إلكترونية لهذا الموضوع، كما طالبت الحضور باستغلال المزايا التي تقدمها الدولة للمستثمرين المصريين المقيمين بالخارج، ومنها الرخصة الذهبية وكذلك الدخول ضمن الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى