أخبار النقل

مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية: لدينا مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة

أكد معالي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأستاذ أحمد بن سفيان الحسن، أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تلقى دعمًا وعناية من القيادة الرشيدة، لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى وجود مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تنمية القدرات البشرية وتعزيز فرص العمل لشباب وشابات هذا الوطن.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في الجلسة الحوارية الرئيسية لملتقى القصيم لتمكين الشباب الثالث “فرصتي 3” بعنوان (جهود الجهات في تمكين الشباب وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030)، الذي أُقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم.

وأكد معالي الحسن أنه تم إنشاء الأكاديمية السعودية اللوجستية لدعم قطاع لوجستي واعد وناشئ، مبينًا أن نموه يعد أحد مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، لوضع المملكة العربية السعودية على خارطة العالم كمركز لوجستي عالمي، حيث تم مؤخرًا تخريج 450 خريجًا وخريجة من الأكاديمية لينضموا للقطاع اللوجستي.

ولفت معالي الحسن إلى أن الفرصة متاحة في توطين الوظائف بالقطاع، وأن لدى منظومة النقل والخدمات اللوجستية مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة، وثلاثة آلاف وظيفة في قطاع نقل الركاب، بالإضافة إلى 10 آلاف وظيفة في قطاع النقل الجوي، مشيرًا إلى أنه المستهدف توطين 28 مهنة مختلفة.

وأضاف معاليه أن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية يساهم بشكل بارز في دعم وتمكين صناعة الخطوط الحديدية، بتأهيل الكوادر الوطنية وتدريبهم في مجالات (قيادة القطارات، الصيانة، الإشارات والتحكم)، وتوظيفهم بعد ذلك في مجال النقل السككي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى