النقل البري

هيئة النقل : وضع مهن في قطاع النقل تحت بند التوطين الإجباري حتى 2025

قال “صالح الزويد” المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل، إنه تم توطين 10 مهن بالكامل في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وأكد الزويد أن الوظائف التي تم توطينها هي، مراقب جوي، ومساعد طيار، ومرحل جوي، ومراقب طرق، ومفتش بحري، ومنافذ تأجير السيارات، ومهندس سلامة الطرق، ووسيط شحن، ومنافذ بيع وتقديم خدمات البريد ونقل الطرود، وأنشطة الشحن والوسطاء. وبحسب المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل، فإنه تم توقيع 30 اتفاقية مع القطاع الخاص لدعم قائدي الحافلات ومركبات النقل الثقيل.

وأوضح أن وجود العديد من الاتفاقيات والمحفزات والدعم المقدّم سواء للشركات أو المواطنين العاملين في القطاع، مثل صندوق الموارد البشرية “هدف” الذي يقدّم دعم مالي يصل إلى 2400 ريال للعاملين في تطبيقات توصيل الركاب، ودعم مالي يصل إلى 3000 ريال للعاملين في تطبيقات توصيل الطلبات.

وقال “وكذلك المعاهد والأكاديميات التدريبية، والتي من خلالها تسهم في توفير الكفاءات الوطنية المؤهلة للقطاع، حيث توجد الأكاديمية السعودية اللوجستية التي تقدم برامج تدريبية في 7 قطاعات، إذ استفاد من برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف أكثر من 500 شخص خلال عامين، وأيضا المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية والذي يقدّم برامجه في 4 تخصصات، أضف إلى ذلك الأكاديميات في القطاع البحري والجوي التي تزخر بالعديد من قصص النجاح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى