النقل الجوي

طيران الرياض يعزز قدراته الرقمية باختيار حزمة تطبيقات Oracle السحابية

أعلن “طيران الرياض” الناقل الجوي الوطني الجديد الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن اختياره حزمة تطبيقات Oracle Fusion Cloud Applications Suite، لتطبيقها وتبنيها ضمن عملياته الرئيسية. وستعزز حزمة التطبيقات هذه، من قدرة طيران الرياض على تطوير منصة معلوماتية متقدمة وآمنة وقابلة للتحديث، لتمكينه من اتخاذ القرارات الاستراتيجية التي تستند إلى البيانات وخفض التكاليف وتعزيز مشاركة الموظفين وتبسيط عمليات المشتريات، وتتضمن كذلك رقمنة كافة العمليات المالية وسلاسل التوريد وإدارة الموارد البشرية وغيرها. هذا وأعلنت شركة طيران الرياض عن تعيين شركة “تك ماهيندرا” لدعم تنفيذ هذا المشروع، وهي المزود الرائد لأدوات التحول الرقمي والخدمات الاستشارية وحلول إعادة هيكلة الأعمال.

وتعليقاً على ذلك، قال آدم بوكديدا، المدير المالي لطيران الرياض: “يسعى طيران الرياض إلى إرساء معايير جديدة لمستقبل قطاع السفر والنقل الجوي حول العالم ضمن رؤيته الهادفة لتقديم أفضل الخدمات من خلال تصدر ركب شركات الطيران العالمية في مجالات الابتكار والتكنولوجيا الحديثة. وضمن هذا التوجه، أبرمنا العديد من الاتفاقيات مع أبرز الشركات العالمية لبناء وتعزيز قدراتنا الرقمية لنتمكن من توفير تجارب رقمية مبتكرة وحديثة لعملائنا لسنواتٍ عديدة”.

وضمن مساعيه الرامية لتبوء مكانة ريادية بين شركات الطيران العالمية في مجالات الابتكار والاستدامة وتوفير خدمات رقمية فريدة من نوعها وتبنّي نموذج عمليات متطور، أبرم طيران الرياض منذ إطلاقه في مارس من العام الماضي، مجموعة من الشراكات والاتفاقيات في مجال التكنولوجيا والهندسة، بما فيها مذكرات تعاون مع كل من أنظمة لوفتهانزا و IBM الاستشارية وأكسنتشر و Swiss-AS و CAE ومايكروسوفت.

ومن جهتها، قالت رهام الموسى، نائب الرئيس لشؤون القطاع العام والتطبيقات السحابية ومديرة الشركة في المملكة العربية السعودية في Oracle: “يمثل طيران الرياض تجسيداً حقيقياً لرؤية المملكة العربية السعودية وطموحها وخططها للمستقبل، ففي الوقت الذي يشهد فيه قطاع الطيران والنقل الجوي في المملكة توسعاً ملحوظاً، يضطلع طيران الرياض بدورٍ حيوي في تحقيق رؤية السعودية 2030 ومستهدفاتها في قطاع الطيران، والرامية إلى تجاوز معدلات النمو العالمية في هذا الجانب”.

وأضافت قائلةً: “يُعد طيران الرياض علامةً فارقة ًفي مسيرة قطاع الطيران في المملكة، فمن خلال تبنيه لحزمة تطبيقات Oracle السحابية، فإنه بذلك يمهد الطريق لترسيخ مكانته رائداً في قطاع الطيران والنقل الجوي والخدمات الرقمية، وتطوير أنظمة تعزز من قدرته في إدارة سلاسل التوريد وربط الموظفين وتقديم خدمات رقمية استثنائية للمسافرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى