سيارات

لوسيد : سنعلن قريبا مرحلة الإنتاج الكامل لسياراتنا في السعودية وطرح جرافيتي SUV في سوق المملكة

كشف “فراس كاندلفت” مدير التسويق في الشرق الأوسط في شركة لوسيد، أن الشركة تعتزم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن المرحلة الثانية للإنتاج في السعودية، التي تعني إنتاج بعض موديلات الشركة بالكامل في مصنعها، القائمة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، بعد أن كانت المرحلة الأولى من الإنتاج تقتصر على تصنيع بعض القطع أو التجميع فقط.

وقال كاندلفت، إن سعة التجميع الحالية في مصنع جدة AMP-2 تبلغ 5000 سيارة سنويا، لكنه لم يفصح عن عدد المبيعات المتوقعة خلال 2024.

وزارة الداخلية السعودية كشفت قبل أيام عدة عن عزمها تسيير مركبات أمنية كهربائية من فئة “لوسيد”، ضمن أسطول الدوريات الأمنية في شوارع العاصمة الرياض، وقالت بعض المصادر لـ”الاقتصادية” إن المرحلة الأولى تتضمن 100 دورية أمنية كهربائية من طراز لوسيد.

الشركة أشارت في حديثها إلى عزمها طرح طرازها الجديد من نوع الدفع الرباعي جرافيتي SUV في السعودية بعد أن تم طرحه أخيرا في السوق الأمريكية.

وستتوفر جرافيتي بفئات عدة، منها فئة متوسطة بمحركين كهربائيين وقوة إجمالية 1080 حصانا، مع فئة خارقة بثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1300 حصان، مع مدى يتعدى 650 كيلومترا لكل شحنة.

وكان فيصل سلطان نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة لوسيد قال في مقابلة مع “اقتصاد الشرق”، بعد افتتاح الشركة في سبتمبر من العام الماضي مصنعها للسيارات الكهربائية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إن المصنع الجديد أنتج نحو 50 سيارة في أول أسبوع وتم تسليم سبع سيارات بالفعل، مشيرا إلى أن إنتاج العام الجاري سيكون بالمئات على أن يتضاعف للآلاف في العام المقبل، منوها بخطة الشركة لافتتاح صالة عرض في جدة قريبا، كما أشار إلى أن 55 % من الموظفين في مصنع السعودية سيكونون من السعوديين.

ويعد مصنع لوسيد السعودية هو الأول من نوعه في السعودية وخارج الولايات المتحدة، وبقدرة إنتاجية مستهدفة تصل إلى 155 ألف مركبة سنويا، إلا أن فيصل سلطان أشار خلال فعاليات النسخة الثانية من منتدى القطاع الخاص الذي ينظمه صندوق الاستثمارات العامة، الذي اختتم أعماله في الرياض قبل أيام أشار إلى أن تقدم الأعمال في المصنع يحدث بسرعة تفوق الجدول الزمني الذي تم وضعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى