النقل البري

تونس.. انطلاق أشغال تهيئة وإعادة تعبيد الطريق الجهوية بمدينة القطار

أعلن المدير الجهوي للتجهيز بقفصة علي بوزيان، عن انطلاق أشغال تهيئة وإعادة تعبيد الطريق الجهوية عدد 124، الرابطة بين مدينة القطار ومنطقة بوعمران التابعة لها، والممتدّة على مسافة 11 كلم، وهي أشغال تندرج ضمن البرنامج الوطني لوزارة التجهيز الخاص بتطوير شبكة الطرقات المرقمة بالولاية.

وأضاف بوزيان لصحفية “وات” ، أن حضيرة إنجاز مشروع تهذيب وإعادة تعبيد الطريق الجهوية التي تربط بين الطريق الوطنية عدد 15 على مستوى معتمدية القطار، ومنطقة بوعمران التابعة لنفس المعتمدية، قد انطلقت أمس الثلاثاء، معتبرا أن من مزايا هذه الطريق أنّها ستربط بين منطقة بوعمران وحدود ولاية سيدي بوزيد دون المرور عبر الطريق الوطنية عدد 14.

وتتضمّن مكوّنات المشروع تهذيب وإعادة تعبيد 11 كلم من الطريق، وتركيز منشآت مائية على طول الطريق بالإضافة إلى إنشاء كل التدخلات التي تضمن السلامة المرورية لمُستعملي الطريق، وفق ذات المصدر الذي لفت الى أن هذه الأشغال هي جزء أوّل من مشروع يتضمّن تهيئة وإعادة تعبيد مسافة 25 فاصل كلم 5 من الطرقات الجهوية المُرقمة بالولاية، برمجت وزارة التجهيز إنطلاقها في بداية هذه السنة.

ويهمّ الجزء الثاني للمشروع الذي سينطلق تنفيذه في الفترة القليلة المقبلة، تهيئة وإعادة تعبيد الطريق الجهوية عدد 122، التي تربط بين الطريق الوطنية المُؤدية إلى ولاية القصرين ومعتمدية سيدي بوبكر الحدودية على طول 14 فاصل 5 كلم.

وستدوم مدّة أشغال هذا المشروع في جزئيه الأوّل والثاني 600 يوم، وقد رصدت الوزارة لهذه الاشغال تمويلات بقيمة 29 مليون دينار، وفق ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى