سيارات

شركة BYD الصينية تخطط لإنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في المكسيك

ذكرت صحيفة نيكي اليوم الأربعاء نقلا عن رئيس الشركة في المكسيك أن شركة BYD الصينية المحدودة ستنشئ مصنعا جديدا للسيارات الكهربائية في المكسيك ، حيث تهدف شركة تصنيع السيارات الكهربائية إلى إنشاء مركز تصدير إلى المكسيك والولايات المتحدة.

وتفوقت شركة BYD، المعروفة بنماذجها الأرخص وتشكيلتها الأكث مؤخرًا على أكبر منافس لها Tesla (NASDAQ: TSLA ) Inc لتصبح أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم من حيث المبيعات.

ووفقا لتقرير نيكي، أطلقت شركة BYD دراسة جدوى للمصنع المكسيكي وتتفاوض حاليا مع المسؤولين بشأن الشروط، بما في ذلك موقع المصنع.

وبينما تتركز مبيعات BYD في الصين، فإنها تهدف أيضًا إلى التوسع عالميًا وتقوم ببناء مصانع جديدة في الخارج بالإضافة إلى توسيع الصادرات الصينية.

وإن قطاع صناعة السيارات الضخم في المكسيك، والذي يسكنه العديد من كبار اللاعبين العالميين في هذه الصناعة، مندمج بشكل وثيق مع الصناعة الأمريكية.

وقال تشو زو، مدير شركة BYD المكسيكية، لنيكي: “إن الإنتاج في الخارج أمر لا غنى عنه بالنسبة لعلامة تجارية دولية”.

وحذرت شركات صناعة السيارات الكبرى في الولايات المتحدة من أن السيارات الصينية يمكن أن تؤدي إلى الهلاك لمستقبلها، ومن بينها سيارة تيسلا التي يملكها إيلون موسك.

وفي الشهر الماضي، توقع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أن شركات صناعة السيارات الصينية سوف “تهدم” المنافسين العالميين دون حواجز تجارية.

وفي أمريكا اللاتينية، تخطط شركة BYD لإنفاق 3 مليارات ريال برازيلي (620 مليون دولار) على مجمع صناعي جديد في شمال شرق البرازيل.

سيتم بناء مجمع المصانع الثلاثة في شمال شرق ولاية باهيا، على أرض كان يشغلها سابقًا مصنع فورد (NYSE: F ) الذي تم إغلاقه في عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى