النقل البحري

القارب عاصفة الحزم يتوج بلقب سباق التفريس التراثي في مهرجان الظفرة البحري

توج القارب «عاصفة الحزم 27» لمالكه النوخذة عبد الله مروان عبد الله المرزوقي، بلقب سباق التفريس التراثي الذي أقيم أمس “السبت” ضمن السباقات التراثية في مهرجان الظفرة البحري، المقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة والتي تجرى منافساتها على مياه شاطئ المغيرة بمنطقة الظفرة، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وجاء في المركز الثاني «الهادي 29» لمالكه النوخذة عبد الله صباح محمد الرميثي، وحل في المركز الثالث «البزوم 11» لمالكه النوخذة هاشم سعيد صباح الرميثي.

وأقيم السباق وسط أجواء مثالية، وبمشاركة كبيرة من القوارب، وحضور جماهيري تابع المنافسات من على الشاطئ.

وتتواصل السباقات التراثية والحديثة في المهرجان بدورته الـ 15، حيث يقام يوم الجمعة المقبل سباق جنانة للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، فيما يقام يوم السبت سباقا الظفرة الريجاتا، ومروح للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً.

وثّمن زايد ساري المزروعي عضو اللجنة المنظمة رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، للمهرجان، مؤكدا أن تلك الرعاية ضمانة رئيسية للنجاح، مشيرا إلى أن التنوع في الفعاليات منح الحدث حيوية كبيرة، وجذب أعدادا غفيرة من المتابعين، خاصة في السباقات التراثية، والتي شكلت إضافة كبيرة لأنشطة المهرجان.

وقال : “رؤية ودعم القيادة الرشيدة في الحفاظ على التراث البحري، تعزز مسار نقل الإرث الإماراتي البحري إلى الأجيال بقيمه وهويته الوطنية لتستمر المسيرة، وتنتقل هذه التفاصيل من جيل إلى آخر”.

وأضاف : ” السباقات التراثية تحظى بإقبال كبير من محبيها من المشاركين والمتابعين، ويظهر ذلك في كل السباقات التي تقام في المهرجانات أو المناسبات الوطنية، مما يشير إلى الارتباط الوثيق لشباب الوطن بهذه الفعاليات البحرية المعبرة عن الأصالة الإماراتية العريقة لهذا الموروث البحري”.

وأشاد زايد ساري المزروعي بالجهود التي قدمها النواخذة والبحارة خلال السباق، والتي رسمت ملحمة رائعة على مياه شاطئ المغيرة، كما أشاد بتعاون المشاركين مع فريق التنظيم، والالتزام بلوائح السباق الأمر الذي قاد إلى نجاح الحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى