النقل الجوي

مطار دبي الدولي يستقطب 10 شركات طيران جديدة

أكد ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مطارات دبي، أن مطار دبي الدولي استقطب 10 شركات طيران جديدة العام الماضي، إضافة إلى استئناف رحلات ناقلتين، ما أسهم في تعزيز التعافي بأعداد المسافرين، وزيادة أعداد الرحلات في المطار.

أشار الجوكر، في تصريحات لوسائل الإعلام، أمس الاثنين، إلى أن هناك عوامل عدة أسهمت في تحقيق معدلات نمو قوية في أعداد المسافرين في المطار خلال عام 2023، بدعم من الفعاليات والمؤتمرات المهمة التي استضافتها دبي، مثل معرض دبي للطيران، ومؤتمر الأطراف كوب 28.

ولفت الجوكر إلى أن التوقعات الأولية الصادرة عن المؤسسة تشير إلى أن مطار دبي الدولي سيستقبل 88.8 مليون مسافر خلال العام الجاري، ليرتفع إلى 93 مليون مسافر في عام 2025، ومن ثم إلى 97 مليون مسافر في عام 2026، موضحاً أن هذه التوقعات ترتبط بعوامل أداء الأسواق، وتتم مراجعتها باستمرار.

لفت إلى أن ذلك جاء بالتزامن مع الإعلان عن النتائج التي سجلها مطار دبي الدولي في عام 2023، أن استقبال المطار لنحو 87 مليون مسافر بنمو نسبته نحو 32 بالمائة عن عام 2022، وتجاوز مستويات عام 2019، يؤكد الأداء القوي للمطار.

وبيّن أن الطاقة الاستيعابية الحالية لمطار دبي الدولي تصل إلى 100 مليون مسافر، وفي ظل التحسين المستمر للمرافق ستصل الطاقة إلى نحو 120 مليوناً خلال السنوات المقبلة.

وأشار الجوكر إلى أن 21 مليون مسافر استخدموا البوابات الذكية في مطار دبي الدولي، مشيراً إلى وجود خطط لزيادة عدد البوابات من 127 إلى 150 بوابة خلال الفترة المقبلة، كما لفت إلى أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تستهدف زيادة نسبة استخدام البوابات الذكية من قبل المسافرين إلى نحو 80 بالمائة

وتوقع تشغيل المزيد من رحلات الطيران من مطار آل مكتوم الدولي “دبي ورلد سنترال” بنهاية عام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى