النقل الجوي

رئيس الطيران المدني: المملكة لديها خطوات طموحة في تخصيص المطارات واستقطاب القطاع الخاص

خاص- عين النقل
أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ‘عبد العزيز الدعيلج”، أن المملكة لديها خطوات طموحة في تخصيص المطارات واستقطاب القطاع الخاص للمشاركة في المطارات الجديدة.

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن الصين أصبحت من أوائل الدول المتقدمة في مجال صناعة الطيران، وتشغيل وإدارة المطارات على مستوى العالم.

وقد ‏عقد معاليه بحضور نواب الرئيس والرؤساء التنفيذيين والمسؤولين وعدد من الخبراء بمنظومة الطيران، اجتماعاً مع نائب حاكم مقاطعة خنان «صن جوشان».

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك في مجال ‎الطيران المدني.

كما قام “الدعيلج” والوفد المرافق له بزيارة لمقر شركة ‎COMAC الرئيس لتصنيع الطائرات وخط تجميع طائرات ‎C919 و ‎ARJ21 بمدينة شانغهاي، حيث اطلعوا خلالها على مراحل تصنيع الطائرات، وخطط الشركة المستقبلية وأحدث التقنيات والابتكارات في صناعة الطيران.

وخلال تواجده هناك، زار معاليه والوفد المرافق له أيضا المنطقة الاقتصادية بمطار تشنغتشو، مستمعين إلى شرح عن آلية عمل الشركات والمؤسسات المختصة وآلية تطوير قدرات التصنيع المحلية وتعزيز التعاون مع الشركات الأجنبية لتحسين جودة المنتجات وزيادة التنافسية على المستوى العالمي، والإسهام في تحسين جودة المنتجات وتطوير التكنولوجيا المتقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى