النقل الجوي

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران وأكاديمية إنتشون الكورية

وقعت أكاديمية قطر لعلوم الطيران، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني مع أكاديمية إنتشون للطيران في كوريا الجنوبية.

وقع المذكرة كل من سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني المدير العام لأكاديمية قطر لعلوم الطيران، وسعادة السيد هيونج ووك جيون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مطار إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية التي تتبع لها الأكاديمية، بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وعدد من المسؤولين في كلتا الجهتين.

وتهدف المذكرة إلى تطوير وتنفيذ برامج تدريبية وأنشطة تعاون مشتركة، بالإضافة إلى تبادل الطلاب والكادر الأكاديمي، واستضافة الدورات التدريبية التي تنفذها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في كلا البلدين.

وأكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، على أهمية هذه المذكرة في صقل وتطوير معارف ومهارات طلبة ومنتسبي برامج أكاديمية قطر لعلوم الطيران، من خلال الاطلاع على أحدث وسائل التعليم والتدريب في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين.

وقال سعادته، في كلمة عقب توقيع المذكرة:” إن وزارة المواصلات تدعم كافة أوجه التعاون مع المؤسسات التعليمية الرائدة عالميا لتطوير مسار عمل أكاديمية قطر لعلوم الطيران بهدف بناء أجيال واعدة قادرة على الإيفاء بمتطلبات قطاع الطيران المدني، بما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته، اتساقا مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، ورؤية قطر الوطنية 2030″.

من جهته، أكد سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني المدير العام لأكاديمية قطر لعلوم الطيران، أهمية هذه المذكرة، قائلا إنها ستلعب دورا إستراتيجيا في دفع علاقات التعاون بين الجانبين إلى آفاق أوسع من خلال تقديم برامج تدريبية وتسويقية وترويجية في مجال الطيران المدني، تصب في مصلحة تطوير أداء أكاديمية قطر لعلوم الطيران.

وقال سعادته، إن عضوية أكاديمية قطر لعلوم الطيران في برنامج ترينير بلس /TRAINAIR PLUS/ التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي /إيكاو/، ستؤهلها للعمل جنبا إلى جنب مع شركة مطار إنتشون الدولي، كما ستمكنها من فتح نافذة جديدة للاطلاع على التنوع الفكري والأكاديمي بين الجانبين.

وشدد على أن التعاون مع الجانب الكوري سيمنح الأكاديمية فرصا جديدة للعمل والابتكار في أحدث الأساليب والممارسات التي من شأنها تطوير النظم التعليمية والتدريبية لكلا الطرفين وخلق روح الانفتاح على مجالات وآفاق واسعة للتدريب في كافة تخصصات الطيران المدني.

من جانبه قال السيد هيونج ووك جيون:” بينما نحتفل بتعزيز علاقات التعاون المشترك، أود أن أشارك أهدافنا ورؤيتنا المشتركة للتنمية المستدامة لصناعة الطيران، حيث تلعب كلتا مؤسستينا دورا محوريا في تشكيل مستقبل قطاع الطيران، وتوقيع مذكرة التفاهم هذه لتعزيز فرص التدريب يؤكد على أهمية ذلك”.

وتابع: من خلال هذا التعاون، ستستفيد مؤسساتنا من خبراتها وتميزها في مجال الطيران للاستفادة من نقاط القوة التكميلية، مما يساهم في تنشئة محترفي الطيران العالميين، ونحن على استعداد لتبادل المعرفة والخبرات، وتوسيع نطاق التفاهم المتبادل، وفتح آفاق أوسع من التعاون من أجل النهوض بصناعة الطيران.

وأضاف:” نحن واثقون من أن هذا التعاون سيساهم بشكل كبير في دعم مسار التدريب وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال الطيران المدني، وستلعب جهودنا المشتركة دورا حيويا في خلق مستقبل أكثر إشراقا لقطاع الطيران في كلتا الجهتين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى