غير مخصص

زوارق أبوظبي إلى أندونيسيا للمشاركة في الجولة الأولى من مونديال “الفورمولا 1”

غادرت، صباح اليوم الأربعاء، بعثة فريق أبو ظبي لزوارق “الفورمولا1” إلى أندونيسيا للمشاركة في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، على شواطئ بحيرة توبا.
وتحمل بعثة فريق أبوظبي الفائز بالبطولة 8 مرات من قبل، آمالاً كبيرة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، خاصة أن الموسم الماضي قد شهد فوز السويدي جوناس آندرسون بالمركز الأول للمرة الثانية.

ويشارك فريق أبوظبي بقيادة ثاني القمزي والإيطالي ألبرتو كمبراتو الذي يحل بديلا لشون تورنتي الذي اعتزل مسابقات البحر بعد نهاية الموسم الماضي إثر مشوار حافل بالألقاب والبطولات العالمية.

ويترأس بعثة فريق أبوظبي في هذه الجولة ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة، وتضم أيضا جمعة القبيسي “راديو مان” القمزي في هذه الجولة، والمتسابق الاحتياطي راشد القمزي.

وتبدأ تفاصيل الجولة اعتباراً من غد الخميس مع الفحص الفني للزوارق المشاركة والتسجيل الرسمي، على أن تنطلق التجارب الحرة في يوم الجمعة مع التصفيات التمهيدية للمتسابقين على مسار السباق، ومن ثم يدخل المتسابقون في سباق أفضل زمن يوم السبت على مرحلتين، ثم السباق الرئيسي وختام الجولة يوم الأحد.

ووجه ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبو ظبي الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للرياضات البحرية، على دعمه واهتمامه بفريق أبوظبي، بما ساهم في وصوله لمستويات عالية من التفوق وتحقيق الألقاب في كل البطولات البحرية التي يشارك بها.

وأكد الظاهري أن الفريق يدخل أولى جولات البطولة بطموح جمع النقاط منذ البداية والمنافسة على اللقب .. وقال:”نريد أن نسجل بداية قوية وننافس على اللقب من بداية الموسم، ونطمح إلى أن نبدأ جمع النقاط منذ جولة الافتتاح، ونعول كثيرا على خبرة ثاني القمزي في أن يبدأ الموسم بقوة ويضع نفسه في المقدمة”.

ورحب ناصر الظاهري بمشاركة ألبرتو كامبراتو لأول مرة ضمن صفوف الفريق، مؤكداً أن المهارة التي يتمتع بها ستكون إضافة كبيرة لفريق أبو ظبي.

وينتظر فريق أبوظبي موسم حافل من المنافسات بعدد يصل إلى 8 جولات على أن تكون البداية من أندونيسيا هذا الأسبوع، ومن ثم الاستعداد لجولة فيتنام في نهاية مارس في فيتنام، ثم جولتان في أوروبا، و3 جولات في آسيا، فيما ستقام الجولة الختامية على شواطئ الشارقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى