النقل الجوي

الخطوط الكويتية تستقبل وفداً إرلنديا لتبادل الخبرات

استقبل رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية عبدالمحسن الفقعان، وفداً ايرلندياً يترأسه وزير المشاريع والتجارة والتوظيف لجهورية ايرلندا سيمون كوفني، وسفير جمهورية ايرلندا لدى دولة الامارات العربية المتحدة أليسون ميلتون وعدد من رجال الاعمال والشركات الايرلندية في المقر الرئيسي للشركة، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية أحمد الكريباني وبعض المسؤولين في الشركة.

وبحث الطرفان سبل توطيد أواصر العلاقات بين الخطوط الجوية الكويتية وجمهورية ايرلندا في فيما يخص قطاع النقل الجوي والعمل على تطويرها بما يعود بالمصلحة ويخدم كافة الأطراف.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة ” الكويتيىة” عبدالمحسن الفقعان: تم خلال هذا اللقاء مناقشة أهمية تعزيز العلاقات بين الخطوط الجوية الكويتية والجهات والشركات في جمهورية ايرلندا الصديقة وكيفية ترسيخ هذه العلاقات لمزيد من التعاون المشترك في القطاعات التشغيلية التي تخص الطيران بين الطرفان”.

وتابع الفقعان: “إن هذا التعاون المشترك يفتح المجال أمام دراسة تشغيل رحلات بين البلدين وعقد اتفاقيات لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية خاصة أن العديد من الكويتيين يسافرون إلى ايرلندا سواء للسياحة أو الدراسة أو الاعمال وهو ما يشجعنا على تعزيز هذا التعاون ويحقق الآمال والاهداف المرجوة بالإضافة إلى الدخول لأسواق جديدة ومتنوعة ذات جدوى اقتصادية ايجابية تلبي في نفس الوقت من رغبات عملائنا “.

واختتم الفقعان حديثه بالتأكيد على متانة العلاقات الراسخة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معرباً عن أمله بتواصل هذه العلاقات تطوّرها بما يعود بالمنفعة على دولة الكويت وجمهورية ايرلندا الصديقة.

ومن جانب آخر، تمت استضافة الوفد في جولة ميدانية إلى معرض الشركة الدائم وتعرف من خلاله على تاريخ الخطوط الجوية الكويتية وانجازاتها وجميع حقباتها على مدار 70 عاماً منذ بداية التأسيس في عام 1954 مروراً بتطوير الاسطول والخدمات والغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت وصولاً إلى الوقت الحاضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى