النقل البري

26 مليون مستخدم لمنظومة النقل في عجمان خلال 2023

قالت هيئة النقل في عجمان إن عدد المستفيدين من منظومة النقل في الإمارة بلغ 26 مليون مستخدم خلال عام 2023، مؤكدة حرصها على توفير منظومة نقل مستدامة ومتكاملة ذات جودة عالية تسهم في تعزيز مفهوم النقل الجماعي وتقديم خدمات متميزة تنال رضا جميع المستخدمين لوسائل النقل العام.

وقال سعادة عمر محمد لوتاه مدير عام هيئة النقل في عجمان أن الهيئة أنجزت 11,402,598 رحلة نقل للركاب خلال عام 2023، حيث نوعت الهيئة بوسائل النقل وذلك لتتناسب مع احتياجات المستخدمين.

وأشار إلى أن إحصائية منظومة النقل تضمنت عدد ركاب مركبات الأجرة بنسبة 86% من اجمالي منظومة النقل وبلغت نسبة رحلاتها من اجمالي رحلات منظومة النقل 98% تقريباً ، وبلغت اجمالي نسبة مستخدمين وسائل النقل العام “حافلات النقل العام وحافلة تحت الطلب والنقل البحري – العبرة” 14% من اجمالي منظومة النقل في الإمارة ، حيث بلغت نسبة رحلات حافلات النقل العام وحافلة تحت الطلب والنقل البحري – العبرة )2 % من اجمالي رحلات منظومة النقل في الامارة.

وأكد أن الهيئة طورت من خدمات نقل الركاب في الإمارة وعززت الأمن والأمان فيها من خلال وجود كاميرات مراقبة وأنظمة تتبع في كافة وسائل النقل بالإضافة إلى وجود مراقبين يقومون برصد أي مخالفات للنقل على الطريق أو النقل غير المشروع للركاب.

وتتنوع طرق الحصول على خدمات النقل حيث يمكن للمستخدمين طلب مركبات الأجرة عن طريق الاتصال بالرقم 600599997 أو عن طريق تطبيق Route المتوفر على نظام الأندرويد وIOS، ويمكن طلب خدمة حافلة تحت الطلب عن طريق تطبيق “BOD”، كما توفر مواعيد حافلات النقل العام ويتم التحديث عليها بشكل مستمر، ويمكن للمستخدمين الاطلاع عليها من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة.

ولفت إلى أن الهيئة تتيح طرق متنوعة للدفع، ويمكن استخدام بطاقة مسار في النقل العام والنقل البحري حيث يمكن للمتعاملين دفع قيمه رحلتهم من خلالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى