سيارات

16% ارتفاعًا فى مبيعات السيارات الصينية خلال شهرين

أظهرت بيانات اليوم الجمعة، أن مبيعات سيارات الركاب في الصين ارتفعت بنسبة 16.3% خلال الفترة من يناير إلى فبراير مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتوضح بيانات جمعية الركاب الصينية أن إجمالي مبيعات السيارات في الصين بلغت 3.16 مليون سيارة، بعد أن ارتفعت بنسبة 57.1% على أساس سنوي في يناير، وانخفضت بنسبة 21.6% في فبراير، وفقًا لرويترز.

وعلى صعيد السيارات الكهربائية، شهدت مبيعات السيارات في الصين انخفاضًا في الفترة من يناير إلى فبراير الماضيين، على اشتداد المنافسة بين الشركات وتوجه عملاق السيارات الكهربائية “بي واي دي” إلى جولة أعمق من تخفيضات الأسعار.

وأظهرت بيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية أن مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية ارتفعت بنسبة 18.2%، مقارنة بـ 20.8% لعام 2023 بأكمله، ويعكس ذلك جزئيًا تراجع اهتمام المستهلكين حيث أدت موجات البرد القارسة إلى تباطؤ أداء بطاريات السيارات الكهربائية.

في حين قفزت مبيعات مركبات الطاقة الجديدة (NEVs) التي تشمل المركبات التي تعمل بتقنيات ناشئة أخرى مثل السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، بنسبة 37.5% في الشهرين الأولين، من 36.2% في عام 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى